IMLebanon

الحريري: سأحسم الأمور في الأسبوع المقبل

أبدى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري تفاؤلًا في خصوص تشكيل الحكومة، وقال، بعد لقائه رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط في كليمنصو: “الأمور إيجابية وتتبلور وسأحسم الأمور في الأسبوع المقبل إن شاء الله”.

وأضاف: “نريد حكومة وحدة وطنية للجميع نستعيد ثقة المواطن من خلالها”، مشيرًا إلى أن “الأمور تتطور اقتصاديًا وعلينا التحرك على هذا الأساس وعلينا وضع الخلافات جانبًا، فأمام الوضع الاقتصادي على الجميع التواضع”.

وعن لقائه بجنبلاط، لفت إلى أن “حقيبة الصناعة ليست المطروحة فقط وهناك أمور حصلت في البلد وكثير من التهجم علي وعلى وليد بك ونحن نعمل على رص الصفوف في ما بيننا”.

وشدد على أن “الخلاقات الإقليمية يجب ألّا توقف العمل لمصلحة المواطن اللبناني”، مجددًا إشارته إلى أنه يقوم بمشاورات “وفي الأسبوع المقبل سأحسم أموري”.

ومن جهته، لفت جنبلاط إلى أنه “يبدو أنهم يريدون إضعاف البنية الاقتصادية للبنان لمزيد من السيطرة على البلد، لكن لن نسمح لذلك بالحدوث. وعندما حاول الحريري الوصول إلى الجواب ظهرت عقدة “اللقاء التشاوري””.

وعن القمة الاقتصادية، أشار إلى أن “كان يمكن للتمثيل العربي أن يكون أفضل في القمة الاقتصادية ولكن فجأة جاء أمر عمليات، والرئيس نبيه بري لديه حيثية معروفة، وليعطنا الليبيون جوابًا بخصوص الإمام الصدر ولننته من المسألة”.

وحكوميًا، قال: “إن شاء الله هناك حكومة قريبًا”.