ترنيمة من الملحن إحسان المنذر لمار شربل: “وينك يا قديس”! (بالفيديو)

قدّم الملحن إحسان المنذر ترنيمة بعنوان “وينك يا قديس” للقديس شربل الذي استجاب لدعواته ولم يتركه.

والترنيمة هي من ألحانه، ومن كلمات الأستاذ كمال رموز، وبصوت الفنان رواد خليل.

إحسان المنذر، هو مسلم من أب شيعي وأم سنية، لكنه اعتاد زيارة دير مار شربل برفقة أصدقائه.

وعندما قرر للمرة الأولى أن يلجأ إلى مار شربل طالباً منه أن يتم قبوله بمشروع 1500 ترنيمة دينية بين الولايات المتحدة وإيطاليا باللغة الأجنبية، وأن تكون نتائج فحوصاته الطبية إيجابية، القديس اللبناني لم يصدّه، وما يريده حصل، فشكره على طريقته.

وقال المنذر في مقابلة تلفزيونية إنه يعتبر “ان القديس شربل هو ولي من أولياء الرب، والتمسك بالإيمان يقربنا من السلام”، وأكد أن “شربل هو قديس كل الأديان”.

وأضاف: “قررت أن أشكر القديس شربل لأنني عندما لجأت إليه “لم يسألني عن ديني”.

وعن اختياره للفنان رواد خليل ليؤدي الأغنية بصوته، قال: “عندما رنّم الترنيمة أدّاها بصوت كله إيمان فوجدت فيه الصوت المناسب لها”.

وعن حياته العائلية، أكد أنه عاش في بيت متدين ومؤمن لكنه بعيد عن التعصب، وأشار إلى أن زوجته الأولى كانت إيطالية مسيحية كاثوليك وزوجته الثانية كاثوليكية أيضاً، وأن ابنته هي قريبة من الديانتين المسيحية والإسلامية.

يذكر أن المنذر لحّن لمطربين كبار كـماجدة الرومي وأشهر أعمالها لاحسان المنذر أغنية كلمات ولحن، كما أهداها لحن ترنيمة “يا نبع المحبة”، ولحن للفنان راغب علامة أجمل اغانيه “بكرا بيبرم دولابك و”لو شباكك عشباكي والكتب العتيقة ” وللفنانة جوليا بطرس اغنية “وقف يا زمان” وللفنان نزيه المغربي اغنية “عيونك شفتا” وللفنانة صباح ووليد توفيق وسميرة سعيد وغيرهم الكثير من الفنانين. وقام بقيادة الفرقة الموسيقية لبرنامج “ستديو الفن” للمخرج سيمون أسمر سنة 1982 و1988″.