IMLebanon

أبو الحسن: كفى رمي الكرة في ملاعب الآخرين

لفت النائب هادي أبو الحسن الى ان “لقاء رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط برئيس الحكومة المكلف سعد الحريري كان للتشاور في ظل الحراك الجديد لتشكيل الحكومة ولتبادل وجهات النظر والاطلاع على آخر المشاورات في ما خص تشكيل الحكومة”، معتبرا ان “جنبلاط يبقى قبلة الأنظار واللاعب الأساسي والمحوري في كافة المراحل والاستحقاقات”.

وشدد أبو الحسن في حديث لـ”صوت لبنان – الضبيه” على ان “اعادة طرح توزيع الحقائب وتخلي التقدمي الاشتراكي عن حقيبة الصناعة لم يعد مفيدا”، وقال: “كفانا عقدا جديدة”، مشيرا الى ان “الواقع يدل على ان المراوحة هي سيدة الموقف وعلى كل القوى السياسية ان يكون لديها النية لكسر الطوق عن الحكومة.”

وذكّر أبو الحسن بان “الحزب التقدمي الاشتراكي تنازل وذهب الى الحد الأقصى في التضحية من اجل حل العقدة الدرزية كذلك تم حل العقدة المسيحية”، مضيفا: “يبقى السؤال ما اذا حلت عقدة اللقاء التشاوري قبل الذهاب الى البحث في توزيع الحقائب من جديد”.

ورأى أبو الحسن أن “المشكلة ليست في توزيع الحقائب بل تكمن في القرار الجدي لتشكيل الحكومة والذي لم ينضج بعد”، معتبرا ان “لبنان امام وضع اقتصادي ومالي ونقدي صعب لا يحتمل أي مماطلة او تسويف” .

وأضاف أبو الحسن: “كفى رمي الكرة في ملاعب الآخرين فنحن أم الصبي في هذا الوطن واتخذنا القرار المناسب منذ اكثر من خمسة اشهر.”