IMLebanon

يعقوبيان: إذا كان التعطيل داخلياً فهناك مجرمون

أشارت النائبة بولا يعقوبيان الى ان وضعنا سيء في مجال المحاسبة، “لكن رغم أخطبوط السلطة، وصلنا الى نتائج صغيرة، وهناك فعالية وعمل جدي في بعض اللجان”.

واعتبرت يعقوبيان في حديث عبر الـLBCI: “أن البلد أصبح ساحة، واذا كان التعطيل في البلاد داخليا فهناك مجرمون، واذا كان خارجيا فهناك مرتزقة.”

ورأت أن “تشريع الضرورة يكون بالنطاقين البيئي والصحي، وقالت: “أعمل لاقرار القوانين بسرعة واذا كانت المشكلة أن اكون انا من يتقدم باقتراحات قوانين فليتبناها شخص آخر”.

وتطرقت يعقوبيان الى موضوع القضاء، مشددة على دوره الاساسي في البلد، وقالت: “نحن مع الاشادة دائما به وبدعوته للحزم في القضايا.”

وفي ملف النفايات، أوضحت أن السلطة السياسية تلجأ الى المحارق، وما من رقابة ولا شفافية في هذا الموضوع، لافتة الى أن مجلس الانماء والاعمار وضع دفتر شروط وعقدا لا غبار عليهما، وعندما تمت المقارنة تبين ان ما من شيء منفذ.

وكشفت يعقوبيان عن أن “الحل يكمن بإزالة المستوعبات على الطرقات، وفي حال عدم فرز المواطن للنفايات في منزله، عامل النظافة له الحق بعدم اخذه وبتحرير محضر ضبط لهذا المواطن، واعادة التدوير بعد الفرز من المصدر هي الاساس، وما لا يمكن فرزه او تسبيغه فعلينا كبلد صغير التخفيف من استيراده، والفرز يجب ان يكون عبر قانون.”