IMLebanon

الشانفيل يهزم الرياضي: “رب ضارة نافعة”

ثأر الشانفيل لخسارته ذهاباً امام الرياضي ضمن بطولة لبنان ألفا لكرة السلة واسقطه بنتيجة 85-75 ليخطف صدارة البطولة ويشعل معها المعركة في المراحل المتبقية من الموسم المنتظم.

ضمن المرحلة 12، وامام اكبر جمهور هذا الموسم، أظهر الشانفيل انه فريق بطل على عكس كل الآراء على خلفية مستوياته المتذبذبة في المراحل الماضية، وقدّم عرضاً فنياً رائعاً، رغم غياب لاعب إرتكازه آتر ماجوك بداعي الإيقاف، لكنّ المثل “ربّ ضارة نافعة” انطبق فعلياً على هذه المباراة، حيث تحوّل المدرب فؤاد ابو شقرا الى تشكيلة مغايرة اعتمد فيها على قوة خط الاجنحة حيث تكونت التشكيلة الاساسية من ديماريوس بولدز وفادي الخطيب ودواين جاكسون واحمد إبراهيم ودانيال فارس.

وجاءت المباراة قمة في الإثارة والندية طوال فتراتها، فتبادل الطرفان التقدم لفترات طويلة، فانتهت الارباع الثلاثة الاول، والفارق لم يتعد النقطة الواحدة! غير انّ الشانفيل سيطر في الربع الاخير وتحديدا في الدقائق الثلاث الاخيرة، وسط تألق رائع لدواين جاكسون والخطيب وبولدز الذين فرضوا الإيقاع الذي يريدونه، ولم يستطع الرياضي مجاراة سرعة الشانفيل إطلاقاً. كما كان لافتا إرتكاب الشانفيل كرتين ضائعتين فقط طوال اللقاء مقابل 19 للرياضي!!

وكان واضحا انّ اسلوب الـ small ball الذي اعتمده الشانفيل اعطى نتيجة كبيرة، واربك كثيرا المدرب احمد فرّان، حيث لعب الشانفيل بسرعة وإيقاع عاليين لم يستطع الرياضي مجاراتهما.

وضرب الشانفيل في هذه المباراة عصفورين بحجر واحد، فهو لم يفز فقط على الرياضي، بل خطف الصدارة، كونه تساوى مع الفريق الاصفر بتسعة إنتصارات وخسارتين، إلا انّ فارق المواجهات المباشرة صبّ في مصلحة الشانفيل الذي خسر ذهابا بفارق 3 نقاط!!

تجدر الإشارة الى انّ بطل الموسم المنتظم سيحصل على افضلية الارض طوال المراحل النهائية، ما يعطيه افضلية كبيرة للفوز بالبطولة.

سجّل جاكسون 31 نقطة مع 9 متابعات للشانفيل واضاف اليه بولدز 25 نقطة وفادي الخطيب 15 نقطة.

ومن جانب الرياضي، سجّل لايونز 22 نقطة وكريستوفر اوبيكبا 11 نقطة ووائل عرقجي 10 وإسماعيل احمد 8 نقاط و14 متابعة و5 تمريرات حاسمة.