IMLebanon

“القوات” تدعم افتتاح قاعة مسجد في عكار

إفتتحت دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار، قاعة مسجد بلدة عيات، برعاية الشيخ مالك جديدة، وبدعم من حزب “القوات اللبنانية”، وذلك باحتفال حضره ممثل عضو “تكتل الجمهورية القوية” النائب وهبي قاطيشا مدير مكتبه جان حنا، رئيس قسم محافظة لبنان الشمالي لقمان الكردي، رئيس بلدية عيات محمد نجيب، رئيس بلدية البرج عزيز ياسين، رئيس إتحاد روابط مخاتير الجومة المختار ذو الفقار الزين، مختار ممنع حنا ابراهيم، مختار تكريت غازي أيوب، عدد من مخاتير الجوار وفاعليات المنطقة.

واكد مختار تكريت في كلمة باسم مخاتير منطقة الجومة، أن “الجومة – عكار، هي واحة العيش الواحد، وليس فقط العيش المشترك”. وقال ان “إفتتاح هذه القاعة اليوم، ساهم فيه مسيحيون ومسلمون، وبالأمس كنا ندشن كنيسة في الشقدوف، ساهمت فيها كل شرائح المجتمع العكاري”.

وخص رئيس بلدية عيات، مختار ممنع حنا إبراهيم و”القوات اللبنانية”، بالشكر، على “مساهمتهم في إنشاء قاعة المسجد”، مؤكدا أن “القوات اللبنانية، لم ترد أحدا خائبا وخاصة عبر الوزارات، التي استلمتها فقد كان وزراؤها سباقين في الخدمات الوطنية بامتياز”.

بدوره، قال مختار ممنع ممثلا حزب “القوات اللبنانية”: “إن السلام هو ما تدعو إليه كل الأديان السماوية”، داعيا المسؤولين إلى أن “يتقوا الله بهذا البلد ويسهلوا مهمة الرئيس المكلف سعد الحريري، لتأليف الحكومة”، شاكرا “المساهمين في إنجاز قاعة المسجد”.

واعتبر جديدة أن “البلد اليوم يقف عند مفترق خطير”، وقال: “ما نراه اليوم في عالم السياسة، هو مسألة مقامرة، يقامرون بمصرينا ومستقبلنا واقتصادنا ووحدتنا ودولتنا ومؤسساتنا، من كان يجب عليهم أن يحافظوا على كل ذلك”. وأضاف: “كلما رأينا هناك عثرة أو إخفاقا، يطل من عكار أمل واعد، يدل أننا مصممون أن نبقى في منتهى الوطنية الخالصة واللقاء الطيب لتعزيز مسيرة الوطن والدولة”.