IMLebanon

بطولة الرياضة المدرسية من تنظيم بلدية زحلة معلقة وتعنايل

أطلقت بلدية زحلة معلقة وتعنايل بطولة الرياضة المدرسية لعام 2019 التي تنظمها بالتعاون مع الاتحاد اللبناني لكرة السلة على ملعب مدرسة مار يوسف للراهبات الانطونيات كسارة، بحضور النائب جورج عقيص وممثل عن النائب قيصر معلوف، الى جانب الراهبات والاباء المسؤولين عن المدارس المشاركة، ومدراء المدارس والجامعات، ورؤساء الاندية في القضاء، وحشد من الصحافيين وممثلي الوسائل الاعلامية.

استهل الافتتاح بالنشيد الوطني اللبناني، تلاه استعراض لفرق المدارس المشاركة.  وكانت كلمة لرئيس بلدية زحلة معلقة وتعنايل المهندس اسعد زغيب تناول فيها الاهتمام الخاص الذي توليه البلدية للشباب في المدينة والقضاء، شارحاً عن التحدي الثقافي الذي تقيمه البلدية بين مدارس القضاء، وها هي اليوم تطلق التحدي الرياضي. وشدد زغيب على ضرورة الانفتاح والتقارب بين كافة ابناء قضاء زحلة، داعيا كل الطلاب الى التنافس الرياضي الشريف في ما بينهم. وانهى كلمته بشكر اللجنة المنظمة والمدارس التي سوف تقدم ملاعبها خلال هذه البطولة.

تلى الكلمة استعراض رياضي راقص من قبل فرق الفنانة شانتال رابيه “Swandance” ، ومن بعدها انطلقت المباراة الاستعراضية.

إشارة الى أنه يشارك في البطولة أكثر من 500 تلميذ من 12 مدرسة في قضاء زحلة، وتشمل ألعاب كرة السلة وكرة قدم للصالات وكرة الطاولة، وتمتدّ منافساتها لاكثر من شهرَين. اما المدارس المشاركة فهي: مدرسة مار يوسف للراهبات الأنطونيات – كسارة، مدرسة مار الياس لراهبات العائلة المقدسة – ضهور زحلة،  مدرسة قلب يسوع لراهبات القلبين الأقدسين – الراسية، مدرسة الانجيلية – حي الميدان، الكلية الشرقية –الراسية، مدرسة الوطنية الأميركية – حوش الأمراء،  مدرسة سيدة التعزية – تعنايل، مدرسة السلام الأنطونية – زحلة، مدرسة مار روكز الأنطونية – حوش حالا، مدرسة مار انطونيوس البدواني لراهبات العائلة المقدسة المارونيات-حوش حالا، مدرسة الاميركية العالمية – رياق ومدرسة راهبات سيدة الرسل – قب الياس.