IMLebanon

المرعبي: للتفكير الجدي بمطار الرئيس رينيه معوض في القليعات

رحب النائب السابق طلال المرعبي امام زواره من فاعليات وهيئات عكارية، في دارته في عكار، بالحكومة الجديدة، مهنئا رئيسها سعد الحريري على “حكمته وصبره الطويل”.

وقال: “ان البلد اليوم ينتظر الافعال من الوزراء للعمل على رفع مستوى الانماء والخدمات وتعزيز الثقة بين الدولة والمواطن”، ودعا الى “ايجاد البيئة السياسية المستقرة وان تكون حكومة متجانسة، لكي تستطيع ان تعمل، والى الابتعاد عن الكيدية والمحسوبيات وممارسة الشفافية وعدم استغلال المواقع الوزارية”.

وأشار الى “ضرورة الحد من البطالة وايجاد فرص عمل والالتفات الى المناطق كعكار والبدء بالتفكير الجدي بمطار الرئيس رينيه معوض في القليعات، من خلال تعيين الهيئة الناظمة للطيران المدني، وانشاء مجلس لانماء عكار، وتوسعة مرفأ العبدة وتحويله الى محطة تسفير والبدء باطلاق عمل الجامعة اللبنانية وفروعها في عكار، والعمل على بناء جسور وايجاد طرق بديلة للحد من ازمة السير الخانقة عند العديد من المفترقات”.

ولفت الى ان “نواب عكار عليهم دور هام في هذه المرحلة لان كتلهم ممثلة داخل الحكومة”، وطالب بـ”ايلاء الواقع الزراعي الاهتمام والعناية والعمل على التعويض على المزارعين الاضرار البالغة التي خلفتها العوامل الطبيعية من جراء العواصف”.