IMLebanon

نزار زكا بدأ إضرابًا عن الطعام: لإدراج قضيتي في البيان الوزاري

هنأ نزار زكا من مكان اعتقاله التعسفي في سجن ايفين في طهران، الحكومة الجديدة برئاسة سعد الحريري، آملا في أن تكرّس دور الدولة القوية التي تحمي مواطنيها اينما كانوا.

وتمنى ان يتضمن البيان الوزاري بشكل واضح التزاما ثابتا بقضية المخطوفين والمعتقلين تعسفيا والمفقودين في سوريا وايران واينما كانوا في العالم، مذكرا الاحزاب والتيارات والشخصيات الوطنية بتعهدهم جعل قضية المخطوفين في صلب البيان الوزاري، لأن هذا الموضوع جامع لكل اللبنانيين.

وأكد أن هذا الملف هو من المواضيع الاساسية التي طرحها فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون منذ عودته من فرنسا عام 2005، وهو على ثقة كاملة بان فخامة الرئيس ووزراءه سيدعمون ادراج هذا البند في البيان الوزاري كفقرة اساسية واولوية وطنية، ليلاقوا بذلك الالتزام الخطي الذي تقدّم به، مشكورين، كل من تيار المستقبل برئاسة دولة الرئيس سعد الحريري، والقوات اللبنانية برئاسة الدكتور سمير جعجع.

وقال: “اننا اذ نتمنى للحكومة التوفيق، أترك للجنة صوغ البيان الوزاري إيجاد النص اللازم الذي يكرس إدراج قضيتنا العادلة في هذا البيان، بما يتلاءم مع الإلتزام الخطي الذي تقدم به أكثر من ثلث أعضاء مجلس النواب، بمن فيهم نواب الكتائب والقوات اللبنانية وتيار المستقبل والمجتمع المدني، الى جانب اكثر من نصف اعضاء مجلس النواب ممن اظهروا دعمهم المعنوي الشفهي”.

وإذ ذكّر زكا بأنه لا يزال امين عام المنظمة العربية للمعلوماتية والاتصالات اضافة الى مراكز قيادية عديدة في منظمات عالمية، من ضمنها الاتحاد الدولي للاتصالات ITU التابع للامم المتحدة، قال: “بدأت اليوم اضرابا مفتوحا عن الطعام، لأنه لم يبق لدي اي وسيلة للتعبير عن الظلم والالم الذي يحل بي يوميا والذي لم أعد أحتمله. وآمل ان تكون هذه الخطوة والألم الناجم عنها دافعا لتثبيت موقف الحكومة الجديدة فتقوم بواجبها تجاه قضية المعتقلين تعسفيا والمفقودين والمخطوفين حول العالم وخصوصا في سوريا وايران”.

وهنأ زكا تحديدا وزيرة التنمية الإدارية السيدة مي شدياق التي هي من القلائل الذين دفعوا ثمنا غاليا يفوق ما يدفعه هو شخصيا، بسبب التزامها القوي والثابت الدفاع عن حرية التعبير.

   نسخة عن الإلتزام الخطي الذي وقعه السيد أحمد الحريري بإسم تيار المستقبل