IMLebanon

ترحيب لبناني واسع بزيارة البابا فرنسيس إلى الإمارات

رحب السياسيون في لبنان بزيارة البابا فرنسيس الى الامارات العربية المتحدة في تجسيد لقيم التسامح والسلام والحوار بين الأديان.

ورأى رئيس الحكومة سعد الحريري أن “الزيارة التاريخية التي يقوم بها البابا فرنسيس لدولة الإمارات العربية المتحدة خطوة حضارية تشرق على العالمين الإسلامي والمسيحي بلغة الحوار والانفتاح والتسامح”.

وأشار رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع، الى ان زيارة قداسة البابا فرنسيس الثاني، الى دولة الإمارات العربية المتحدة زيارة تاريخية بكل ما للكلمة من معنى. وأضاف في بيان:
اظهرت هذه الزيارة الوجه الحقيقي للإسلام بعد ان تم تشويهه من قبل جماعات مختلفة، ذهب البعض منها في الإجرام إلى حد لم يبلغه أحد قبلها في التاريخ”.

ولفت رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض الى ان “زيارة قداسة البابا فرنسيس الى أرض الإمارات لحظة مفصلية في عالمنا العربي، تؤسس لمواجهة زمن التطرف بثقافة السلام والانفتاح والحوار والتلاقي بين الأديان”.

وعلق رئيس “حزب الكتائب” النائب سامي الجميل على زيارة البابا فرنسيس الى الامارات عبر حسابه على “تويتر” بالقول: “نقدّر ونرحّب بزيارة قداسة البابا فرنسيس الى دولة الامارات في هذا الوقت الذي يحتاج فيه العالم العربي الى الحوار والانفتاح! وندعوه الى زيارة لبنان، الأرض المقدّسة ورمز التعددية!”

اما النائب ستريدا جعجع فقالت:  “نتابع بفرح عظيم هذه الزيارة منذ وصول الحبر الأعظم إلى مطار أبو ظبي التي أضحت عاصمة التسامح وتلاقي الحضارات، حيث نأمل أن تساهم هذه الزيارة التاريخيّة في القضاء على التطرّف وإرساء السلام في الشرق الأوسط”.

من جهته، أشار اللواء اشرف ريفي الى ان “زيارة البابا فرنسيس للإمارات مشهد حضاري وإنساني رفيع، يعبر عن القيم التي يتشارك فيها الإسلام والمسيحية، وهي قيم السلام والإعتدال والإخاء لبناء عالم خالٍ من النزاع والعنف”.