IMLebanon

“لبنان القوي”: العبرة من الحكومة الإنجاز

أسف تكتل “لبنان القوي” لـ”التأخر في تشكيل الحكومة، وتمنى “تثبيت معايير في السنوات المقبلة للتشكيل”، مشيرًا إلى أن “المعيار هو الانتخابات النيابية وما تفرزه، وبحسب القانون النسبي علينا أن نتقيّد بهذه القواعد”.

وشدد التكتل، في بيان إثر اجتماعه الأسبوعي، على أن “العبرة من الحكومة الحالية هو التنفيذ والإنجاز”، لافتًا إلى أن “عشية ذكرى توقيع تفاهم مار مخايل نقول إن نيتنا التفاهم وتعزيز كل التفاهمات التي وقعناها لكي ننتج، ونحن ضنينون بالانفتاح على الجميع”.

وأشار التكتل إلى أن “ما يهمنا في المرحلة المقبلة في عهد الرئيس ميشال عون أن يكون لدينا كهرباء، ونحن مع أولوية الموازنة ومع السير بخطة الكهرباء، ووزير البيئة أكد أنه بصدد استكمال الخطة الموجودة ووضع اللمسات المستجدة عليها لحل مشكلة النفايات”.

ودعا إلى الكف عن “السجالات فانتهت الانتخابات وانتهينا من معركة إنتاج السلطة وباتت معركة تحقيق تطلعات اللبنانيين والبيان الوزاري هو خطة عمل تنطلق من هموم الناس، ومسؤوليتنا الآن أن نخدم المواطن وسنترجم هذا الأداء في الأيام المقبلة”.

وأكد التكتل أن “في كل المسائل سنتوجّه إلى كل الأطراف بإيجابية”، وطلب “توقيف السجالات في هذه المرحلة ولنبن على الإيجابيات ولتكن حكومة عمل للإنتاج”.

وختم: “سنكون كتكتل وازن السند لأي مشروع من كتلتنا ومن غير كتلتنا إذا كان جيدًا وبنّاءً للبنان، ونريد الوصول إلى النتيجة التي يريدها من كلفنا في المؤسسات الدستورية”.