IMLebanon

المعلم حريص على أمن القوات الإيرانية في سوريا

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم الزائر حاليًا لطهران حرص نظام دمشق على أمن القوات الإيرانية على الأراضي السورية، بينما رد نظيره الإيراني بتأكيد استعداد الشركات الايرانية للمشاركة في عملية اعادة الاعمار في سوريا.

وأجرى وزير الخارجية السوري وليد المعلم، محادثات في طهران مع عدد من أركان نظام طهران، حيث قدم تقريرا عن آخر المستجدات والمحادثات للوصول إلى الحل السياسي للملف السوري وتبادل الآراء حول الحلول والإجراءات المختلفة مع نظيره الإيراني.

وأشاد وليد المعلم، حسب بيان رسمي، بالدعم المقدم من حكومة وشعب إيران لسوريا في مواجهة الإرهاب، وقال إن “هذا النجاح والانتصار، انتصار لسوريا وإيران وباقي أصدقاء سوريا”.

من جهته، أكد وزير الخارجية الإيراني على ضرورة التنسيق والتعاون بين دول المنطقة، مشيراً إلى أن إسرائيل اعترفت بدعمها للجماعات المسلحة في الأراضي السورية.

وقال ظريف بعد لقائه مع المعلم إن “الكيان الصهيوني اعترف بدعم الإرهابيين في الأراضي السورية”، مؤكدا “ضرورة التنسيق والتعاون بين دول المنطقة”.

وخلال لقائه مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، قال المعلم إن “الحكومة السورية تعتبر أن من واجبها الحفاظ على أمن القوات الإيرانية في سوريا”.

وأضاف: “المستشارون العسكريون الإيرانيون في سوريا جاؤوا بدعوة من الحكومة السورية ومهمتهم تعزيز قدرات القوات السورية المسلحة”.