IMLebanon

فنيانوس التقى فضل الله والبعريني ووفدا من اتحادات النقل

أكد وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، ان ورش الوزارة تعمل على رفع الانهيارات وفتح الطرق.

من جهة ثانية، عقد الوزير فنيانوس اجتماعا، في مكتبه في الوزارة، مع وفد من اتحادات ونقابات النقل في لبنان برئاسة النقيب شفيق القسيس وعبد الأمير نجدي، في حضور المحامي ريمون القسيس، عرض خلاله بعض النقاط المتعلقة بشؤون وشجون قطاع النقل بشكل عام، على ان يعقد الاسبوع المقبل اجتماعا موسعا لكل النقابات والفاعليات المعنية في قطاع النقل.

ولفت القسيس إلى أن “رفع رسوم عبور الترانزيت البري على الشاحنات اللبنانية في سوريا والاردن أصبح عشر أضعاف عن المعتمد”، معتبرا “ان ذلك سيؤدي تلقائيا لطلب اعتماد مبدأ المعاملة بالمثل، خصوصا وأن هناك اتفاقيات واضحة بين البلدين في هذا الخصوص”.

وأشار الى موضوع الشاحنات التي تعمل في الداخل والشاحنات المنمرة خصوصي، والتي تزيد حمولتها عن الـ21 طن خلافا للقانون.

من جهة ثانية، تابع فنيانوس مع عضو كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب حسن فضل الله، الحاجات الإنمائية ومجمل التطورات الراهنة في البلاد المتعلقة بالأوضاع العامة.

وتناول الوزير فنيانوس مع عضو كتلة ” تيار المستقبل” النائب وليد البعريني، يرافقه وفد من اتحادات بلديات عكار، الملفات الانمائية والوضع السيء لمداخل عكار، وانشاء الهيئة الناظمة للطيران تحضيرا لمطار القليعات واعادة تأهيل مرفأ الصيادين في العبدة.

وأمل البعريني “ان تحقق الحكومة الجديدة آمال المواطن المرجوة في المناطق المحرومة”، متمنيا على الوزير فنيانوس “انشاء غرفة أو لجنة طوارىء للتعامل مع المواضيع الانمائية، لأن الظروف صعبة جدا في المنطقة”.