IMLebanon

شهيّب: لبنان لم يقفل باب المدارس الرسمية في وجه أي طالب

أكد وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيّب، خلال جولة في مدرسة الأوروغواي الرسمية المختلطة، أن “لبنان لم يقفل باب المدارس الرسمية في وجه أي طالب علم من أي جنسية كان، رغم تراجع التمويل الدولي، وعلى الرغم من شبه انعدام موارده الوطنية”.

وأعلنت “يونيسيف” أن “الحكومة الألمانية جددت، من خلال بنك الائتمان لإعادة التنمية (KFW)، التزامها تجاه قطاع التعليم في لبنان بتقدمة مبلغ إضافي قدره خمسين مليون يورو، لدعم ستراتيجية وزارة التربية والتعليم العالي في “الوصول الى جميع الأطفال بالتعليم” (RACE). هذه الهبة ستغطي كلفة التعليم، في السنة الدراسية الحالية، لأكثر من 120000 طفلة وطفل، من اللبنانيين وغير اللبنانيين، الذين تتراوح أعمارهم بين الثلاث والأربع عشرة سنة. وتكون بهذه المساهمة، قد وفت ألمانيا بالتزامها في مؤتمرات لندن وبروكسل لضمان عدم ترك أي طفل في لبنان دون تعليم”.

وأشارت “يونيسيف”، في بيان، إلى أنه “تم إعلان هذا التمويل الإضافي خلال جولة مشتركة في مدرسة الأوروغواي الرسمية المختلطة ترأسّها وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، يرافقه السفير الألماني في لبنان جورج بارغيلين، ورئيس قسم “الاستقرار وإعادة الإعمار في الشرق الأوسط” في بنك الائتمان لإعادة التنمية (KFW) غونار فالتزهولز، وممثلة “يونيسف” في لبنان، تانيا شابويزا”.

وقال شهيب: “يسعدني أن تكون هذه الجولة الميدانية مع سعادة سفير جمهورية ألمانيا باكورة نشاطي كوزير للتربية والتعليم العالي وأتقدم في هذه المناسبة بالشكر لألمانيا على الهبة المالية لدعم برنامج RACE لتعليم جميع الأولاد في لبنان. وإنني في هذه المناسبة أود التأكيد أن لبنان لم يقفل باب المدارس الرسمية في وجه أي طالب علم من أي جنسية كان، رغم تراجع التمويل الدولي، وعلى الرغم من شبه انعدام موارده الوطنية”.