المؤسسة اللبنانية المسيحية: لمتابعة ملفات استعادة الجنسية

هنّأت المؤسسة اللبنانية المسيحية في العالمCLFW/ Project Roots  جميع اللبنانيين، المقيمين والمغتربين، بـ”تشكيل حكومة جديدة في لبنان”، متمنّيةً أن “تحفل المرحلة المقبلة بوضع الخطط وإقرار المشاريع التي تريح المواطن اللبناني أينما كان، فتشجّع المقيمين منهم على البقاء وتحفّز المهاجرين على تعزيز انتمائهم لوطنهم الأم عبر التسجيل في الخارج واستعادة الجنسية”.

وذكّرت المؤسسة، في بيان، كل اللبنانيين في الولايات المتحدة بـ”ضرورة تسجيل أولادهم وزيجاتهم في لبنان والاستفادة إلى أقصى حد من الخدمات المجانية التي تؤمّنها لهم في هذا الإطار”، داعيةً إياهم إلى “التواصل معها مباشرةً أو عبر ممثّليها في مختلف الولايات من أجل البدء بمعاملاتهم”.

كما دعت المؤسسة جميع المتحدرين من أصول لبنانية على الأراضي الأميركية إلى “استغلال الفرصة التي أتاحها لهم قانون استعادة الجنسية لتقديم طلباتهم بلا تأخير، مع الإشارة إلى استعدادها لتقديم كل مساعدة ممكنة من أجل الوصول بطلباتهم إلى الخواتيم المرجوة”.

وجددت المؤسسة دعوة كل لبناني أينما كان إلى “تشجيع أقربائه وأفراد عائلته وأبناء بلدته المقيمين في الولايات المتحدة إلى التواصل معها فورًا عبر موقعها www.clfw.org  أو رقم الهاتف +1(917)755-0499، إن كان بهدف تسجيل عائلاتهم أو لاستعادة الجنسية”. وتمنت على “أي لبناني يصله صوتنا أن يحيل إلينا عائلة واحدة على الأقل مقيمة في الولايات المتحدة لتسجيلها، وذلك عبر إرسال اسم رب العائلة ورقم هاتفه وبريده الإلكتروني إلى [email protected]“.

وختمت: “تستغل انطلاقة عمل الحكومة الجديدة لنتمنى أن يجري البت قريبًا بطلبات استعادة الجنسية التي تقدّمت بها المؤسسة لعائلات أميركية – لبنانية الأصل – خلال الأشهر الماضية وكانت لا تزال تنتظر تشكيل الحكومة الجديدة لكي يتم التوقيع عليها، حتى نحتفل وأبناء هذه العائلات بنيل جنسية أجدادهم التي لطالما حلموا بها”.