IMLebanon

الحكومة تقرّ البيان الوزاري بتعديلات “طفيفة”

أشار وزير الإعلام جمال الجراح، بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في قصر بعبدا، إلى أن رئيس الجمهورية ميشال عون “نوّه بإقرار البيان الوزاري بسرعة ولفت إلى وجود 17 نقطة في البيان الوزاري غطت كل المواضيع الأساسية وأمل في إنجاز هذه الأفكار لأنها ضرورية للمواطنين الذين ينتظرون منا الكثير ولا يجب إضاعة الوقت أكثر، ودعا الوزراء إلى التركيز على درس جدول الأعمال والكف عن الجدال وتخفيف المداخلات السياسية في مجلس الوزراء، فمكانه مجلس النواب”.

ولفت الجراح إلى أن رئيس الحكومة سعد الحريري “قال إن السرعة في إنجاز البيان الوزاري كانت لافتة ودعا إلى المزيد من التضامن الحكومي والكف عن الجدال السياسي فاللبنانيون ينتظرون منا الكثير وعلى مجلس الوزراء بعد نيل الثقة أن يعمل على هذا الأساس”.

أما في ما خص البيان، فذكر الجراح أن “الحكومة أقرت البيان الوزاري والتعديلات كانت لغوية وطفيفة للمزيد من الإيضاح”، مضيفًا أن “تحفظ “القوات اللبنانية” على الفقرة المتعلقة بالمقاومة بقيت نفسها”.

ومن جهته، أعلن نائب رئيس مجلس الوزارء غسان حاصباني، من قصر بعبدا، “اننا اعترضنا على عدم إضافة عبارة من ضمن مؤسسات الدولة الشرعية”.