الرياضي يختار التوقيت المناسب للثأر من بيروت ويُتوج بطلاً لدورة دبي

استعاد النادي الرياضي لقب بطولة دبي الدولية عقب فوزه بالنسخة الـ 30 بتخطيه بيروت بنتيجة 88-80 في المواجهة النهائية التي اقيمت يوم السبت تحت انظار رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ونائبه غسان حاصباني.

وثأر الرياضي لخسارته امام بيروت في ثلاث مواجهات سابقة، واختار التوقيت الأنسب لتحقيق هذا الثأر، كونه جاء في المواجهة النهائية ليُتوج بلقبه السابع والـ 12 لأي فريق لبناني في بطولة دبي

ولم يكن اشد المتشائمين من جانب فريق بيروت يتوقعون ان يهيمن الرياضي على المباراة بهذا الشكل، إذ اكدّ رجال المدرب احمد فرّان انّهم فريق بطولات بكل ما للكلمة من معنى. وجاءت بداية المباراة خرافية من جانب الرياضي الذي انهى الربع الاول متقدماً 18-3!! فلم ينجح بيروت سوى بتسجيل ثلاث نقاط فقط طوال الدقائق العشر الاولى، ورغم تحسّن الاداء الهجومي لبيروت في الربع الثاني لكنّ الرياضي بقي الطرف الافضل في اللقاء.

وقدّم لاعبو الرياضي مباراة شبه مثالية دفاعيا وهجومياً بقيادة النجم “المُعمّر” إسماعيل احمد الذي لعب كإبن العشرين، منتقلا في الملعب بطاقة وحيوية كبيرة.

وكان دومينيك جونسون أفضل مسجّل من جانب الرياضي بـ 22 نقطة واضاف اليه امير سعود 16 نقطة وجان عبدالنور 13 وإسماعيل احمد 14 نقطة و12 متابعة.

ومن جانب بيروت، سجّل كوينسي دوبي 22 نقطة وكريس كراوفورد 20 نقطة.