IMLebanon

تويني ردا على الخليل: ما قمنا به موثق لدى النيابات العامة

رد الوزير السابق نقولا تويني، في بيان، على مداخلة النائب أنور الخليل في مجلس النواب الاربعاء، بالقول: “إن كل ما قمنا به موثق ومدون لدى النيابات العامة وأجهزة الرقابة، كما لدينا ملفات جاهزة بإمكان سعادة النائب أنور الخليل الاطلاع عليها عند الطلب.”

وتابع: “يهمنا تكرار أننا لطالما عملنا بدون أي إمكانات أي بلا موازنة أو ملاك، بل من إمكانات الوزير الخاصة”.

وأضاف: “يمكن للخليل التوجه بالسؤال لرئيس الجمهورية الذي كان صرح مرات عدة بأننا تقدمنا بكل الملفات إليه وبمعرفة معالي وزير العدل ألبرت سرحان أخيرا.”

وعن تصريح الخليل، قال: “سؤال عن سجله في محاربة المحاصصة والدولة المغنمية منذ سنة 1991 حتى اليوم؟ فليعلمنا بما فعله منذ ذلك الحين حتى إنشاء وزارة الدولة لشؤون مكافحة الفساد، بغض النظر عن إلغاء الوزارة. وندعوه إلى إظهار خبرته وإمكاناته في مكافحة الفساد، أقله بدءا من اليوم.”

وختم: “نعتذر في حال لم نقم بما يطمح إليه اللبنانيون في مجال مكافحة الفساد وضبطه خلال الفترة الوجيزة التي قضيناها في الوزارة، علما أن الفساد وتبعاته ومسؤوليته متراكمة منذ عقود، وذلك بمعرفة الجميع. ويبقى الفرق بين من حاول المعالجة بأي سبل متاحة ومن وقف متفرجا. وبما أن الأمور باتت واضحة الآن وبعد إلغاء الوزارة، إليكم الدور الأساسي اليوم في مكافحة الفساد”.