IMLebanon

لاسن للحسن: ندعم الحكومة في صون أمن لبنان

أكّدت سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن للوزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن “الالتزام الكامل للاتحاد الأوروبي بدعم الحكومة في صون أمن لبنان، مع المحافظة على حقوق المواطنين ووضع حقوق النساء ومكافحة العنف بسبب الجنس في رأس سلّم الأولويات. كما سلطت الضوء على أهمية حرية التعبير في لبنان وضرورة رصد أي تحديات ذات صلة ومعالجتها”.

وشدّدت لاسن، خلال لقائها الحسنـ على “مختلف مجالات دعم الاتحاد الأوروبي لإصلاح قطاع الأمن في لبنان ومساعدة قوى الأمن الداخلي، بما في ذلك تنفيذ نموذج شرطي مرتكز على المجتمع وظروف سجنية أفضل وتعزيز قدرات العاملين في السجون في مجال حقوق الإنسان”، مؤكدة “دعم الاتحاد الأوروبي بفاعلية إعداد استراتيجية وطنية للأمن الإلكتروني والإدارة المتكاملة للحدود”.

وناقشت لاسن والحسن “جهود دعم التنمية المحلية والبنى التحتية وتأمين الوصول إلى الخدمات في المناطق الأكثر تضررا من الأزمة الاقتصادية”.

وتطرق الاجتماع للتعاون الجيد بين الاتحاد الأوروبي والسلطات اللبنانية خلال الانتخابات النيابية في عام 2018. وقدمت لاسن للوزيرة الحسن تقرير بعثة مراقبة الانتخابات التابعة للاتحاد الأوروبي، مشدّدة على “ضرورة استمرار التعاون الوثيق مع وزارة الداخلية في العمل على تنفيذ توصيات البعثة”.