IMLebanon

بري: لست خائفاً على الحكومة إلا منها

أمل رئيس المجلس النيابي نبيه بري أن “تنجح الحكومة فليس أمامها باب آخر”.

وأضاف، خلال استقباله في عين التينة مجلس نقابة الصحافة برئاسة النقيب عون الكعكي: “أنا لست خائفاً على الحكومة إلا منها، ولا نريد أن يكون كل وزير فيها حكومة مستقلة”.

وجدد “تأكيده تطبيق القوانين لمحاربة الفساد”، قائلا: “لا خيمة على أحد وستكون كما أكدت سابقاً جلسات رقابية للمجلس كل شهر”.

وأضاف: “البلد الذي لا يطبق القوانين يكون مرتعاً للفساد”، مشيراً إلى أننا “بدأنا بالإصلاح بعد جلسة الثقة وسأجتمع الأربعاء برئيس لجنة المال للبدء بالاستدعاءات لكل الجهات من أجل المساءلة بشأن التوظيفات الأخيرة التي فاقت الخمسة آلاف في الإدارات المدنية فقط”.

ودعا في ملف النفط إلى “العمل سويا لأنه الأمل المرتجى لسد ديننا”، مؤكدا “وجوب المتابعة بدقة لمواجهة محاولات الاعتداء الإسرائيلي على ثروتنا النفطية”.

وبالنسبة إلى الزواج المدني قال: “لماذا التلهي بهذه القصة فهي ليست مشكلتنا الآن ووزيرة الداخلية لم تقل سوى أنها ستحاول القيام بمشاورات حول هذا الموضوع”.

وحول الوضع في المنطقة، رأى أن “قد حصلت تطورات إيجابية كثيرة ولكنني أقول أنها لا تزال المنطقة على خط الزلازل طالما لا يوجد حل في سوريا وفي اليمن”.

وحول أزمة الصحف قال: “يجب أن تكون هناك رعاية من الدولة لتحمل أعباء هذا الإنفاق، ولكن ليس لاعطاء شيء للإغراء والإغواء. نحن لا نريد صحافة للدولة نريد صحافة حرة ويجب أن يبقى الإعلام اللبناني منارة للحرية ومنارة للهدايا على الرغم  من الظلامات التي تطالنا كلنا”.