سلسلة لقاءات للحريري في السراي الحكومي

التقى رئيس الحكومة سعد الحريري متسلقة الجبال جويس عزام، في حضور مستشارته لشؤون المرأة عبير شبارو.

بعد  اللقاء، قالت عزام: “أنا أول لبنانية لديها مشروع تسلق القمم السبعة في العالم وقد تمكنت من تسلق ست قمم، وآخرها كانت القمة الأعلى في القارة القطبية الجنوبية أنتاركتيكا جبل فينسون، والتي تبلغ 4897 مترا وكان ذلك برعاية الرئيس الحريري”.

وأضافت: “لقد أتيت لأشكره على الدعم الذي قدمه لي وأطلعته على الخطوات المقبلة التي أعتزم القيام بها ولاسيما تسلق جبل أفيريست، وبذلك أنهي هذا الحلم الكبير لدي. وقد قدمت له هدية تذكارية من قمة جبل فينسون”.

من جهتها، لفتت شبارو إلى أن “الرئيس الحريري قدم كل الدعم لعزام، من ضمن دعمه للشباب والمرأة، فهي تكسر حواجز كانت تقف في وجه المرأة في مجال الرياضة، لكي تكون أول لبنانية وثالث عربية تحقق هذا الإنجاز”.

كما استقبل مدير الأخبار في تلفزيون لبنان الزميل صائب دياب مع حفيده بطل لبنان والعالم في الكيكبوكسينغ (Kickboxing-Light Contact) صائب الهاني وعائلته ومدربه رئيس نادي بونزاي الدولي ومدرب منتخب الاتحاد أحمد ماجد ورئيس اتحاد اللعبة عبد الرحمن الريس ونائبه محمد زهران والسيد حسام زبيبو.

وخلال اللقاء، قدم البطل الهاني ميدالية البطولة العالمية المذهبة إلى الرئيس الحريري الذي أثنى على “نيله البطولة”، متمنيا له “المثابرة في التدريب لفوزه بطولة العالم للمرة الثالثة”.

من جهته، قدم الريس إلى الرئيس الحريري درع الاتحاد شاكرا إياه على اهتمامه بالرياضة والأجيال الصاعدة.

وبعد اللقاء، قال ماجد: “إن النادي حصد بطولة العالم بتسعة لاعبين حصلوا على ميداليات ذهبية، من ضمنهم صائب الذي حصد وحده ذهبيتين وفضية وهو كان حصد كل البطولات المحلية، وقد أراد أن نقدم هذه الميداليات إلى الرئيس الحريري”.

عرض رئيس الحكومة سعد الحريري في السراي الحكومي النائب هادي حبيش الأوضاع العامة وشؤونا إنمائية تخص منطقة عكار.

كما عرض مع الوزير السابق جان أوغاسبيان الأوضاع العامة.