IMLebanon

جبق عرض والنجاري التعاون مع مصر لتبادل الدواء

لفت السفير المصري في لبنان نزيه النجاري إلى أهمية التعاون الإقتصادي بين لبنان ومصر ولا سيما في مجال الدواء، وذلك خلال لقائه وزير الصحة جميل جبق.

وتمنى على الوزير جبق مراجعة نظم الإستشفاء المتعلقة بالجالية المصرية في لبنان، وإمكانية تطويرها والإهتمام بالأوضاع الصحية لأبناء الجالية.

كما التقى جبق مدير عام الأونروا في لبنان كلاوديو كاودروني على رأس وفد من الوكالة. وأشار كاودروني الى أن البحث تناول التعاون بين الجانبين لضمان حصول الفلسطينيين في لبنان، على الخدمات الصحية والطبية والاستشفائية التي يحتاجون إليها.

وأبدى كاودروني ارتياحه لما لمسه من إلتزام لدى الدكتور جبق للتنسيق مع الوكالة، ومحاولة حل المشاكل التي تواجهها الأونروا في لبنان، وشكره على استقباله السريع للوفد.

وكان جبق قد استقبل وفدًا من مجلس نقابة الصيادلة في لبنان برئاسة النقيب غسان الأمين، وبحث معه في أوضاع الواقع الصحي في لبنان، ولا سيما ملف الدواء وسبل تخفيض أسعاره على المواطن. وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة تبحث في وسائل تحقيق هذا الهدف.

ثم التقى د.جبق سفير منظمة فرسان مالطا شارل هنري داراغون يرافقه القائم بالأعمال فرانسوا أبي صعب وممثل المنظمة في وزارة الصحة خالد قصقص .