IMLebanon

فوشيه للحسن: باريس ستواصل دعم لبنان

اجتمعت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مع هيئة الاشراف على الانتخابات النيابية برئاسة القاضي نديم عبد الملك وفي حضور الاعضاء. واعلن عبد الملك انه سلم التقرير النهائي الذي أعدته الهيئة والذي هو محصلة اعمالها في الاشراف على اعمال الإعلان والاعلام والتمويل والانفاق الانتخابي، “وكذلك وضعناها في جو التوصيات التي تم إقرارها بموجب هذا التقرير ونحن في المرحلة المقبلة سنقوم بتنفيذ هذه التوصيات، وركزنا على ان هيئة الاشراف هي هيئة دائمة ومستمرة بحكم القانون”. أضاف: “كانت هناك جولة أفق في ما يتعلق بالانتخابات الفرعية التي ستجرى في مدينة طرابلس مستقبلا، وكان الاجتماع بناء ومثمرا”.

وكانت الحسن عرضت مع سفير فرنسا برونو فوشيه العلاقات اللبنانية-الفرنسية. واكد فوشيه “استمرار دعم فرنسا للبنان ومتابعة المشاريع والبرامج التي يتم تنفيذها في وزارة الداخلية، التقنية منها وتلك المرتبطة بالتنمية المحلية ودعم البلديات”. وأبدى الاستعداد لمزيد من الدعم اذا اقتضى الامر.

الى ذلك، عرضت الحسن مع عضو “تكتل لبنان القوي” النائب ماريو عون شؤونا تهم منطقة الشوف وقضايا خدماتية وإنمائية أخرى. واشار عون الى ان البحث تطرق الى “بعض الامور التي تتعلق بمنطقة الشوف، وذلك لتحديث قلم نفوس في منطقة الدامور للساحل كله، وسبل استحداثه، خصوصا ان معالي الوزيرة تنطلق بخطوات ثابتة لجهة تنفيذ القانون الذي يتعلق بإزالة الأكشاك على الاوتوسترادات العامة والتعدي على الاملاك في منطقة الدامور، وكانت جولة أفق حول الوضع السياسي العام وتمنينا لها النجاح في مهماتها الجديدة”.

وأضاف: “تناولنا مواضيع تتعلق بأمور السير وعازل الشمس الذي يحتاج الى ضبط، وهذا ما أكدته معالي الوزيرة، لانه اضحى مسألة لا تطاق، اذ يقوم البعض باستغلال هذا الموضوع لمخالفة القوانين وممارسة تعديات خارجة عن الاعراف. ولقد لمست ارادة وتصميما من معالي الوزيرة لضبط هذا الوضع الشاذ، ونحن نؤيد خطواتها في هذا السياق، خصوصا أن مهماتها هي من أدق المهمات في الدولة اللبنانية لانه مطلوب منها السهر على امن المواطن وسلامته والحفاظ على كرامته من التعديات التي نراها كل يوم، ومعالي الوزيرة على قدر كبير من المسؤولية”.