IMLebanon

سبل تعزيز التعاون بين فنيانوس وعبد الغفار ووسطاء النقل

بحث وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس مع رئيس الاكاديمية البحرية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الدكتور اسماعيل عبد الغفار في سبل تعزيز التعاون بين الاكاديمية ووزارة النقل خصوصا في مجال تبادل الخبرات بين الاكاديمية ومعهد التدريب البحري في البترون.

ووجه عبد الغفار دعوة للوزير فنيانوس لحضور مؤتمر “مارلوك 8 للنقل البحري واللوجستيات” الذي سينعقد في الاسكندرية برعاية الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، وبمشاركة ووزير النقل المصري.

وعرض عبد الغفار اهمية الاكاديمية وما تحتوي من علوم البحار خصوصا في مجال تأهيل الطلاب، مشيرا الى ان “الاكاديمية تقتني أحدث الوسائل المتطورة لتعليم الطلاب وتأهليهم لسوق العمل”، مؤكدا الى ان “ما حققته من مناهج تتماشى مع احتياجات سوق العمل بما يخدم التنمية في البلدين”، لافتا الى “توقيع مذكرة تعاون بين الاكاديمية ووزارة الاشغال”.

كما استقبل فنيانوس وفدا من وسطاء النقل الجوي والبري والبحري، الذي وجه له دعوة لحضور مؤتمر الاتحاد الدولي لوسطاء الشحن في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط الذي سينعقد برعاية رئيس الحكومة سعد الحريري، تحت عنوان “نحو 2025 :أحدث الاتجاهات والمبادرات لتحفيز قطاع الشحن والإمدادات اللوجستية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

عرض الوفد مع فنيانوس اهمية المؤتمر وما سيناقش من مستجدات وتطورات في قطاع الشحن وتحفيز الشراكة المحلية والإقليمية، إضافة إلى ان المؤتمر سيركز على المواضيع المتعلقة بمكننة قطاع النقل ومستقبل الشحن الذكي ودوره الريادي الذي يطمح لبنان لتحقيقه في هذا المجال.