IMLebanon

ما هي إحتمالات تأهل الحكمة الى الادوار النهائية بعد خسارته امام أطلس؟

لا شك انّ آمال الحكمة بالتأهل الى الادوار النهائية من بطولة لبنان “ألفا” لكرة السلة تعرّضت لنكسة كبيرة عقب الخسارة امام أطلس يوم الاحد، إذ يقبع الفريق في المركز التاسع والاخير برصيد فوز واحد و11 هزيمة حيث يتخلف بفارق مباراتين عن المتحد الثامن وثلاث مباريات عن أطلس وبيبلوس.

فما هي الإحتمالات المتبقية لتأهل الحكمة الى الفاينال 8 وتفاديه خوض مواجهة الترفيع والتنزيل امام ثاني الدرجة الثانية؟

  • يحتاج الحكمة للفوز بمباراتين من أصل 4 المتبقية له، مقابل عدم فوز المتحد بأي مباراة. وحتى إن حصل ذلك، يجب على الحكمة هزيمة المتحد بفارق 9 نقاط للتقدم عليه بفارق المواجهات المباشرة كون المتحد فاز ذهابا 71-63.
  • في حال فوز المتحد بمباراة واحدة، سيكون على الحكمة الفوز بثلاث مباريات والفوز عليه دائماً بفارق 9 نقاط
  • بيبلوس يتبقى له ثلاث مباريات لكن سيناريو تخطي بيبلوس صعبا للغاية، حيث سيحتاج الحكمة للفوز بثلاث مباريات وخسارة بيبلوس جميع مبارياته ، والفوز ايضا على بيبلوس بفارق 22 نقطة!

يتبقى للحكمة أربع مباريات امام المتحد وهومنتمن والرياضي وبيبلوس، فيما يتبقى للمتحد اربع مباريات ايضاً امام الحكمة والرياضي وبيبلوس وهوبس.

لا شك انّ الموسم الحالي كان إستثنائيا للحكمة خصوصا بعد ان شهد إنتخابات للجنة الإدارية في وقت لم يسمح فيه عامل الوقت للإدارة الجديدة بإجراء أي تغيير جدي على صفوف الفريق، فضلا عن الديون الموروثة من المرحلة السابقة.