IMLebanon

بالأرقام: الحكمة يخسر آماله بالتأهل الى “البلاي أوف” بعد الخسارة من المتحد

خسر فريق الحكمة كل آماله ببلوغ الادوار النهائية “بلاي أوف” من موسم 2018-2019 لبطولة لبنان “ألفا” بكرة السلة عقب خسارته من المتحد 70-65 ضمن المرحلة 15 على ملعبه في غزير.

وكان الحكمة يحتاج للفوز بمباراتين على الاقل لأي فرصة بالتأهل، منها مباراة المتحد (حيث يجب ان يفوز بفارق 9 نقاط على الاقل) مقابل خسارة المتحد في جميع مبارياته المتبقية!  غير انّ آمال الحكمة أصبحت الآن مستحيلة، كونه يتذيّل الترتيب بفوز وحيد و12 هزيمة، خلف المتحد واطلس وبيبلوس الذين يتساوون بأربعة إنتصارات و9 هزائم. ورغم انّ الحكمة يتبقى له 3 مباريات، غير انّ جميع المواجهات المباشرة امام بيبلوس واطلس والمتحد ليست لصالحه، فحتى لو فاز بمبارياته الثلاث المتبقية وخسرت الفرق الثلاث القريبة منه، فإنّ فارق المواجهات المباشرة يبقى لصالحها.

حصل الفريق الاخضر على فرصة ذهبية للخروج بالفوز بعد انّ قلص الفارق الى نقطتين (67-65) قبل 25 ثانية من النهاية عقب ثلاثية مميزة من اللاعب الناشئ مارك خويري من الزاوية، ثمّ ارسلوا لاعب المتحد حسن دندش الى خط الرميات الحرّة فسجّل رمية من إثنتين، ليصبح الفارق 3 نقاط. وفيما كان متبقيا 23 ثانية، اختار عزيز عبدالمسيح اصعب تسديدة ممكنة فلم تصِب السلة، ليخرج المتحد في نهاية المطاف فائزا 70-65.

وكان براندون موبلي افضّل مسجّل للمتحد بـ 21 نقطة واضاف اليه مارفيل هاريس 18 نقطة وجيمي سالم 11 نقطة و9 متابعات و6 تمريرات حاسمة، ومن الحكمة سجّل راميل كوري 25 نقطة وكيانو بوست 18.

وتنطلق يوم الاحد المرحلة 16 من بطولة لبنان حيث تتجه الانظار الى المواجهة المفصلية بين الشانفيل وبيروت على ارض الاخير في الشياح وسط معركة مفتوحة على المراكز الاربعة الاوائل.