IMLebanon

ثانوية “سان انطوني سكول” الحديثة تكرم الحواط

كرمت ثانوية “سان انطوني سكول” الحديثة في مستيتا قضاء جبيل، عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط، خلال احتفال اقيم في حرمها، لمناسبة اسبوع الابجدية.

الحواط

وألقى الحواط كلمة شكر فيها ادارة المعهد على تكريمه، معربا عن فخر ابناء قضاء جبيل بهذا الصرح العلمي وبأمثاله في تثقيف الاجيال ليكونوا مستقبل هذا الوطن.

وقال: “نحن اليوم في الثامن من آذار، وهذا اليوم بالنسبة لنا لا يشبه الثامن من آذار الذي يتغنون به، هذا اليوم بالنسبة لنا هو يوم للعلم والابجدية والمعلم وعيد المرأة، والمحبة والعطاء الذي لا حدود له، في حين ان الثامن من آذار بالنسبة للفريق الآخر هو اعطاء شرعية لنظام استباح لبنان فسادا ودمارا وقتلا”.

وأردف: “نحن اليوم على أبواب مرحلة جديدة ينتظرها لبنان وجميع اللبنانيين، خصوصا لجهة دور المعلم في بناء الاجيال، فالبعض اعتبر ان عدم اعطاء الدرجات الست للمعلمين وكأنها انتقاص لدورهم، ولكن هذه الدرجات ان لم تكن وفق اصلاحات ستودي بالبلاد الى ما وصلنا اليه”.

وتابع الحواط: “الوضع الاقتصادي في البلاد اليوم سيىء ومتدهور جدا، والحق لا يقع على الاساتذة انما على الذين أوصلونا الى هذه المرحلة وأوصل البلاد الى ما وصلت اليه، واليوم علينا البدء من جديد والتأكيد على ان اي قرار او موقف او خطة سنسير بها يجب ان تكون مدروسة بعيدا عن الشعبوية، لأنه اذا غرق المركب سنغرق جميعا معه”.

وأوضح ان “لا مجال لأي تطوير حقيقي وصحيح الا من خلال مدرسة رسمية متطورة وحديثة”، مشيرا الى انه “لا يجوز ان يبقى البعض من الاساتذة في بيوتهم يقبضون رواتبهم كغيرهم من الذين يؤمنون ساعات التدريس”.

وأكد: “ان نواب تكتل الجمهورية القوية والقوات اللبنانية لن يكونوا الا حماة لبنان، والحفاظ على هذه الجمهورية وابنائها الذين يريدون العيش في وطنهم بكرامتهم، فهذا البلد ليس ملكا لأحد او لفريق سياسي او حزب او تيار او مجموعة، بل لجميع ابنائه كي نعيش فيه بتنوعنا، وبلاد جبيل التي هي مثال للعيش المشترك والتعايش الحقيقي حريصة على ان يمتد هذا النموذج الى كل لبنان، فكفى خلافات عبثية، بل حول مشاريع من اجل بناء وطن برؤية وخطة ومشروع”.

وشدد على ضرورة “تحديث القوانين الموجودة من اجل مستقبل افضل لوطننا”، مشيرا الى ان “نواب ووزراء تكتل الجمهورية القوية سيراقبون عمل الحكومة واعطاء كل ذي حق حقه لانه اذا غرق لبنان غرقنا جميعا معارضة وموالاة”.

وكشف الحواط عن “افتتاح قصر المؤتمرات قريبا في مدينة جبيل، وتدشين مشروع النقل المشترك الى قرى قضاء جبيل للحفاظ على الاهالي في قراهم، محملا الدولة ومؤسساتها الرسمية مسؤولية عدم القيام بالمشاريع الانمائية سابقا، فتلهو بامور ثانوية، في حين ان النازحين السوريين اصبحوا في القرى الجبلية اكثر من سكانها بسبب عدم تأمين مقومات البقاء في قراهم”.

صعب

وألقى رئيس المعهد الدكتور جان كلود صعب، كملة قال فيها: “نحن أصحاب رسالة ونعمل على خلق جيل جديد نريده مثقفا واعيا يؤمن بالعطاء وعرفان الجميل، فنحن مدرسة اخذت على عاتقها خدمة الوطن، التي تبدأ بتدريب الطلاب على اخذ العبر والاقتداء بالعظماء والناجحين، فالأوطان لا تبنى لا على الجهل ولا على التنكر للجميل لذلك أحببنا ان يكون التكريم بحضور الطلاب المتفوقين في أسبوع الأبجدية وسنة الاعتدال من خلال نشاطات ومباريات متعددة ليأتي الاحتفال ثمينا وذا قيمة حضارية امام الأجيال لا بل أمام رجال الغد وبناة الأوطان”.

وختم :”إذا كانت الأوطان تبنى على أكتاف المتفوقين فنحن سنكون بناة هذا الوطن لأننا نعمل على ان تكون مدرستنا مصدرا لهذا التفوق.”

بعد ذلك وزع الحواط وصعب الشهادات على الطلاب المتفوقين الذين انشدوا قصائد شعرية، كما تسلم الحواط من صعب درعا تقديرية، وشرب الجميع نخب المناسبة.