IMLebanon

بلدية برج حمود ادعت على صحافي بجرائم القدح والذم

أعلنت بلدية برج حمود أنها “تقدمت يوم الأربعاء في 6 آذار 2019 من النيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان، بشكوى ضد الصحافي غسان سعود لاقترافه جرائم الذم والقدح بحقها”.

وأشار بيان البلدية الى أنه “جاء في الشكوى التي رفعها وكيل البلدية المحامي أسد صالح: ان المدعى عليه قام بتاريخ 25/2/2019، ومن خلال برنامج “ضروري نحكي” على محطة OTV، بإطلاق “أكاذيب ملفقة وافتراءات جنائية لا تمت الى الحقيقة بصلة، وذلك بحق المدعية، مما يشكل قدحا وذما بحقها”.

وأوردت الشكوى حرفية ما أدلى به غسان سعود، مرفقة بتسجيل له. وتبين للبلدية أن المدعى عليه أوحى بأن “حزب الطاشناق قام بمقايضة على حساب أهالي برج حمود” و”قبض نتيجة ذلك مبلغ مئة وعشرة ملايين دولار اميركي” و”هدر هذا المبلغ بحيث لم يصرفه على مشاريع إنمائية”. وأضافت انه “وبعد توجيه هذه الإتهامات المباشرة الى حزب الطاشناق، أتى دور بلدية برج حمود ليشركها في كل الإتهامات، بحيث أن كل ما اتهم به الحزب عاد واتهم به البلدية على حد سواء، وذلك من خلال قوله “الناس يروحوا يسألوا حزب الطاشناق وبلدية برج حمود حول المصريات وين راحوا لأنو هون في فضيحة حقيقية”.

وذكر البيان أن “البلدية لفتت الى أن هذه الأقوال تشكل تحريضا للناس على البلدية، إضافة إلى اتهاماته الأخيرة بأنها قبضت الأموال المزعومة، أما قوله انه “في مصريات انصرفولن وما عم منشوف منن شي” فيوحي بأن المبلغ تم هدره، ما يؤكده قوله ان ذلك يشكل “فضيحة حقيقية”. وبناء عليه، لفتت البلدية في شكواها الى أن “المدعى عليه غسان سعود تقصد وتعمد الإدلاء بأخبار كاذبة ألحقت الضرر المعنوي الكبير بسمعة المدعية ومكانتها، مما يحتم التقدم بالدعوى الحاضرة”.