IMLebanon

حاصباني يرد على كلام نصرالله

أوضح نائب رئيس مجلس الوزراء غسان حاصباني، “بعدما ذكر أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله واقعة تتعلق بمريض يحصل على دواء من الكرنتينا”، أن “الإجراءات التي كانت متبعة سابقًا في الكرنتينا لم تتغير، وإعطاء أحد المرضى عدد جرعات دواء أقل من العدد الموافق عليه من وزارة الصحة كان من الممكن أن يحصل خلال المراحل التي قلّصت شركات الأدوية تسليم الكميات بسبب عدم وضوح مصير الموازنة في فترة تصريف الأعمال، والهدف من ذلك تأمين استمرارية تقديم الأدوية لجميع المرضى من دون انقطاع”.

وذكر حاصباني، في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، أن “من حرصنا على عدم انقطاع الدواء، تم تأمين موازنة إضافية عبر مجلس النواب، فعاد التسليم إلى طبيعته. كما أن إجراء التسليم يتطلب من المريض التوقيع على الملصق التابع لكل جرعة وليس على ورقة الموافقة من الوزارة، ويتم إدخال تفاصيل المعاملة في نظام إدارة المخزون. فإذا استلم المريض 5 جرعات من أصل 7، يوقّع فقط على 5 وتدخل في النظام. ويمكن للتفتيش المركزي أن يتأكد من حسن تطبيق هذه الإجراءات إذا كان من شكوك حولها، وإذا وجد خلل فليحاسب المخطئ”.

وأضاف: “إنه من المبكر الكلام عن نتائج تعديلات في الإجراءات أو الموازنات في وزارة الصحة، ومن المستغرب رفع معلومات غير دقيقة لشخصية سياسية رفيعة المستوى كالسيد نصرالله لتناولها في كلامه”.

وأكد “أننا مع الإصلاح المستدام والاستمرارية في العمل”، مشيرًا إلى “أننا سلمنا الوزارة بوضع مستقر بالرغم من الأزمات المالية والصعوبات خلال فترة تصريف الأعمال الطويلة”، حيث تمنى أن “يستمر الوضع بالتحسن بوجود حكومة فاعلة لأن مسيرة التطوير استمرارية وتتطلب سنوات من العمل الفعلي”.