IMLebanon

شقير: لزيادة التعاون الاقتصادي مع بريطانيا الذي لا يزال دون المستوى

استقبل وزير الاتصالات محمد شقير على التوالي: سفير تركيا هاكان كاكيل وسفير بريطانيا كريس رامبلينغ، وبحث معهما سبل تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وأكد شقير خلال لقائه سفير تركيا على “عمق العلاقات التاريخية بين البلدين”، مشددا على “ضرورة إحراز نقلة نوعية في العلاقات الاقتصادية الثنائية التي لا تزال تختزن الكثير من الفرص الواعدة”.

من جهته، هنأ السفير التركي شقير وأشاد “بحيويته ونشاطه”، مبديا “إهتمامه واهتمام بلاده بمختلف الطروحات التي من شأنها زيادة التعاون الاقتصادي الثنائي”.

وأكد شقير، وخلال لقائه سفير بريطانيا، “ضرورة زيادة منسوب التعاون الاقتصادي مع المملكة المتحدة الذي لا يزال دون المستوى المطلوب، خصوصا على المستوى التجاري والاستثماري”، مبديا “استعداده للمساعدة في زيادة التواصل مع القطاع الخاص اللبناني لمناقشة الفرص المتاحة في البلدين”.

من جهته، هنأ السفير البريطاني، شقير متمنيا له “النجاح في مهامه”، وأكد “اهتمام بريطانيا بتطوير العلاقات مع لبنان على مختلف المستويات باعتباره مركزا مميزا للاعمال في المنطقة”.

كما التقى ووفد من اتحاد رجال الاعمال للدعم والتطوير “إرادة” برئاسة عاصم نوام، ووفد من نقابة المعلوماتية والتكنولوجية برئاسة جورج خويري.