IMLebanon

لاكروا من بيت الوسط: سنواصل العمل الجيد مع الحكومة 

أكد وكيل الامين العام للامم المتحدة لعمليات السلام جان بيار لاكروا، على أهمية التعاون الحاصل بين السلطات اللبنانية وقوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان، مشدداً على “اننا سنواصل العمل الجيد مع الحكومة وجميع الشركاء اللبنانيين.”

وقال لاكروا بعد لقائه برئيس الحكومة سعد الحكومة سعد الحريري: “إننا نعمل في الجزء الجنوبي من لبنان، ونحن نعرف سكان هذه المنطقة جيداً فنحن نتعامل معهم ومع السلطات المحلية والسلطات الوطنية في لبنان، وقوى الأمن اللبنانية والقوات المسلحة منذ عدة سنوات”.

واضاف: “هذا أمر أساسي للغاية بالنسبة لنا لإنه في حال لم يكن لدينا هذا التعاون، فإننا لن نتمكن من تنفيذ مهماتنا أو المساهمة في الحفاظ على هذا التعاون السلمي نسبيًا. إن وجود حكومة جديدة اليوم في لبنان وإمكانية المضي قدمًا في بعض المشاريع المهمة فيما يتعلق بتعزيز القوات المسلحة اللبنانية الموجودة في الجنوب، وتعزيز القدرة البحرية للقوات المسلحة اللبنانية، وإمكانية مواصلة النظر في زيادة عدد القوات اللبنانية في الجنوب، كل هذا مهم للغاية بالنسبة لنا لأننا نعمل مرة أخرى مع السلطات اللبنانية وقوات الأمن ونتطلع إلى القيام بالمزيد على هذ الصعيدا. إن الأجواء جيدة والتنسيق جيد في ما بيننا”.