إطلاق “لابورا” في الشوف وعاليه خلال الـ2019

أعلنت مؤسسة “لابورا” عن انه “سيتم إطلاق لابورا في الشوف وعاليه خلال الـ2019، كما انه ومع تضاؤل فرص العمل لدى الشباب في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يمر بها لبنان، تعمل لابورا على وضع برنامج بالتعاون مع بعض المؤسسات للتشجيع على إقامة مشاريع إنمائية في القرى والأطراف، لخلق فرص عمل للشباب لكي يبقوا في قراهم وأرضهم”.

وأشارت “لابورا” في بيان، بعد زيارة وفد منها البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، الى أنه “تم النقاش حول كيفية تفعيل الرعايا والمؤسسات المسيحية لاعلام المؤمنين بدور لابورا والخدمات التي تقدمها للمجتمع المسيحي، وحول الواقع المسيحي في القطاع العام سلك اداري وعسكري ودور القيادات السياسية والأحزاب في تحقيق التوازن والعدالة في توزيع تقديمات الدولة الى كل المواطنين للاستفادة منها”.

بدوره، أثنى الراعي على عمل لابورا، وشكرها على “كل ما تقوم به على الارض”، وجدد دعمه لها، مباركا “كل الانجازات التي تحققت والتي ستتحقق”. ودعا “المسؤولين السياسيين الى تحمل مسؤولياتهم وتأمين الخير العام للذين وضعوا ثقتهم بهم،” مؤكدا ان” لبنان وطن لجميع ابنائه على تنوعهم، من هنا ضرورة ووجوب تأمين العدالة على كافة المستويات لتأمين العيش الحر والكريم للبنانيين”.