IMLebanon

فنيش: لإعادة إحياء دور اتحاد الطلاب في الجامعة اللبنانية

أكد وزير الشباب والرياضة محمد فنيش “ضرورة الإسراع في إعادة إحياء دور اتحاد الطلاب في الجامعة اللبنانية، لأن مشاركة الطلاب كجزء من أهل الجامعة، تعطي دفعا وإسهاما إيجابيا في النهوض بالجامعة التي تحتاج إلى تضافر جهود الجميع”.

وجاء كلام فنيش خلال افتتاح نادي اللياقة البدنية في السكن الجامعي بمجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث، بحضور رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب.

وقال فنيش: “نشد على يد رئيس الجامعة ونقدر له ما يقوم به من جهد من أجل تلبية وتحقيق الأهداف المرجوة من الجامعة اللبنانية وإصلاح مناهجها وأوضاعها والمؤشرات والمنجزات التي تحققت في الفترة القصيرة من توليه رئاسة الجامعة دليل على كفاءته وجديته”. وأكد مواقفه الدائمة والداعمة للجامعة الوطنية.”
كما نوه فنيش بالإنجاز الذي “يليق بطلاب السكن الجامعي وبالجامعة اللبنانية”، مشيرا إلى أن “الطلاب لديهم كل الإرادة والتصميم والعمل والتضحية من أجل النهوض بالجامعة، وهذه ثقافة ينبغي أن تعمم على مستوى الوطن لأن الأوطان لا تبنى فقط من خلال مطالبتها بتأدية الواجب تجاه المواطنين، إنما تبنى أيضا من خلال تأدية المواطنين لواجباتهم تجاه وطنهم والجامعة بحاجة إلى هذه الثقافة”.

وبدوره أيوب، أشاد في كلمته “بالإنجاز الذي تحقق لا سيما أنه ممول من الطلاب دون أن يكون للجامعة أي دعم فيه”، مشيرا الى أنه “بات بإمكان الطالب المقيم في السكن الجامعي ممارسة الرياضة البدنية والتمرينات في أي وقت دون أن يتحمل مشقة الانتقال إلى الخارج”.

ولفت إلى أن “استحداث هذا النادي له أهميته، على اعتبار أن الرياضة البدنية هي رياضة ذهنية تساعد في تقليص التعب الفكري وتساهم في تمكين الروح الرياضية التي تنعكس على العلاقة بين الطلاب وتوسع قنوات التحاور الإيجابي البناء”.

ونوه “بجهود القيمين على إنشاء النادي وبالمسؤول الإداري في الجامعة نزيه رعيدي الذي وفر المساعدة وكان إلى جانب الطلاب”، واعدا بأن “تكون دائرة النشاط الرياضي معهم وستوفِّر لهم ما يمكن تقديُه من خدمات رياضية وبدنية”.