IMLebanon

قرعة ربع نهائي “أبطال أوروبا” تعدنا بالمزيد من الحماس!

أُعلنت قرعة مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لقدم، التي جرت في مدينة نيون السويسرية الجمعة، وأسفرت عن مواجهات حماسية.

أبرز المواجهات بين ناديي برشلونة الإسباني ونادي مانشستر الإنكليزي، الذي حقق مفاجأة كبيرة في ثمن النهائي بفوزه على باريس سان جرمان في فرنسا 3-1، بعد أن كان خسر 0-2 في مباراة الذهاب في ملعبه “أولد ترافورد”. فيما حقق برشلونة فوزًا كبيرًا على منافس فرنسي آخر، ليون، بنتيجة 5-1 في مباراة الإياب على أرضه، بعد أن انتهت نتيجة الذهاب بالتعادل السلبي في فرنسا.

كما أسفرت القرعة عن مباراة أخرى حماسية بين مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير الإنكليزيين، رغم الأفضلية التي يتمتع بها الفريق الأزرق على الورق. وكان مانشستر سيتي وصل إلى ربع النهائي بنتيجة ساحقة (7-0) على منافسه شالكه الألماني في الإياب، بعد فوزه أيضًا في ألمانيا بنتيجة 3-2. أما توتنهام فتأهل على حساب بوروسيا دورتموند الألماني بنتيجة مريحة (4-0 إجمالية)، بفوزين (3-0 في لندن و1-0 في دورتموند).

والمواجهة الثالثة هي بين ناديي يوفنتوس الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي، اللذين حققا نتائج مبهرة في ثمن النهائي. فالفريق الإيطالي حقق عودة تاريخية على أرضه بفوزه 3-0 على منافسه أتليتيكو مدريد في مباراة الإياب، بعد خسارته بنتيجة  0-2 في مدريد. فيما حقق الفريق الهولندي فوزًا تاريخيًا 4-1 في إياب ثمن النهائي على أرض منافسه ريال مدريد الإسباني، بعد خسارته 1-2 في الذهاب على أرضه.

وتبقى المواجهة الأخيرة الأسهل بين ناديي ليفربول الإنكليزي وبورتو البرتغالي، لمصلحة الأول، الذي تخطى بايرن ميونيخ الألماني 3-1 على أرض الأخير في إياب ثمن النهائي، بعد انتهاء مباراة الذهاب على أرضه بالتعادل السلبي. أما بورتو فتخطى روما الإيطالي في الوقت الإضافي بنتيجة 3-1 في مباراة الإياب، بعد أن كان خسر في مباراة الذهاب بنتيجة 1-2.

وستعلب مباراتا ليفربول – بورتو وتوتنهام – مان سيتي في 9 نيسان المقبل، في مرحلة الذهاب. أما مرحلة الإياب فتلعب في 17 الشهر المقبل.

ومباراتا برشلونة – مان يونايتد وأياكي – اليوفي تلعبان في 10 نيسان المقبل، في مرحلة الذهاب، ومرحلة الإياب في 16 نيسان.