IMLebanon

المحامي شادي سعد: الحكمة بصدد رفع الإيقاف الثاني والمفاوضات مع أبو شقرا مستمرة

 

بعد البلبلة التي شهدتها مواقع التواصل الإجتماعي على خلفية “الكلام” عن تجدّد الإيقاف الدولي على نادي الحكمة وتحميل المدرب فؤاد ابو شقرا المسؤولية، كان لنا حديث مع المحامي شادي سعد وكيل عدد من اللاعبين والمدربين السابقين الذين يتوجب لهم حقوق بذمة نادي الحكمة

وقال المحامي شادي سعد: نعم الإيقاف لا يزال موجودا، لكن لا علاقة للمدرب فؤاد ابو شقرا بالإيقاف الموجود حالياً، إذ تعرّض نادي الحكمة لإيقافين دوليين، الاول بدعوى المدرب ديكران غيوقجيان ونجله هايك، والثاني بدعوى إيلي إسطفان.

 

وتابع: الحكم الاول تم رفعه الاسبوع الماضي بعد الإتفاق الذي حصل مع غيوقجيان الأب والإبن، فيما وقّع اللاعبون الثلاثة إيلي إسطفان ورودريغ عقل وإيلي رستم على تسويات مع النادي، وعلى هذا الاساس، راسلت الإتحاد الدولي لرفع الإيقاف الثاني، وهو ما حصل اليوم.

وتابع سعد: يبقى الملف الثالث وهو للمدرب فؤاد ابو شقرا ومساعده كوكو كريكوريان، حيث كانت المفاوضات متوقفة، لذلك راسلت الفيبا والذي اعطى بدوره مهلة لنادي الحكمة حتى يوم غد لتسديد المبالغ المالية المتوجبة بغية تفادي إيقاف جديد، لكن بناء على طلب النادي بتمديد المهلة، لم نمانع ابدا، ومُددت المهلة حتى العاشر من نيسان المقبل. وعادت المفاوضات من جديد بموضوع ابو شقرا وكريكوريان مع إدارة نادي الحكمة.

وأردف سعد: لكنّ تصريح رئيس النادي إيلي يحشوشي لقناة المستقبل عقّدت الاجواء قليلا لانه أظهر في كلامه كأنّ المدرب فؤاد ابو شقرا مسؤول عن إعادة الإيقاف الدولي الى نادي الحكمة وهو امر غير صحيح وفيه تضليل. لكن الإيقاف مازال موجودا من الحكم الذي حصل عليه إيلي إسطفان واليوم بالذات طلبت رفعه ويحتاج الى بعض الوقت. لكن الإيقاف سيعود حتما ما لم يتجاوب النادي  في ملف ابو شقرا.

وعن اسباب التعقيدات الحاصلة بموضوع ابو شقرا اجاب سعد: للمدرب ابو شقرا تضحيات في نادي الحكمة والجميع يعرف هذا الامر، لكنّ الامور لم تُدار بالشكل الصحيح، وأخيرا كُلف القاضي داني الشرابية في هذا الملف، وحصل إتصال بيني وبينه في هذا المجال وسيتم عقد إجتماع قريب للتوصل الى حلّ.