IMLebanon

بالصور: افتتاح سوق الأزهار والشتول في بيروت

أشار محافظ بيروت زياد شبيب إلى أن “حملة التشجير والمساحات الخضراء، التي نفذتها بلدية بيروت ما زالت تنفذها بشكل غير مسبوق في كل الوسطيات والحدائق”.

شبيب، وخلال افتتاح “سوق الأزهار والشتول” السنوي، بدورته الـ12، في الكرنتينا – مقابل “فوروم دو بيروت”، بدعوة من نقابة مزارعي الأزهار والشتول الياس كامل، تحدث عن “أهمية هذه المناسبة كونها باتت محطة سنوية ومشرقة تتم من خلالها افتتاح فصل الربيع”، لافتا إلى “السوق الدائم للأزهار والشتول”، وقال: “قريبا، ستنتقل هذه السوق الموقتة مباشرة إلى مقرها الدائم”.

قال: “إن البلدية هذا العام بادرت إلى تسجيل نفسها كالزبون الأول أو الأكبر لدى المزارعين والنقابة، لا سيما أنها طلبت منهما كمية كبيرة من شتلة الجيرانيوم لكونها زهرة بيروتية بامتياز، فتسلمت دائرة الحدائق الدفعة الأولى التي تبلغ حوالى 10 آلاف شتلة وزرعت، ونحن في انتظار الدفعات المتبقية”.

وأضاف: “أردنا تشجيع المزارعين وأعضاء النقابة وتوجيه رسالة إلى أهل بيروت تؤكد أن هذه الشتلة وغيرها من الأزهار البيروتية الأصيلة والتراثية يجب أن تلازم كل البيوت والحدائق والشرفات. وبهذا الشكل، نستطيع أن نبدأ بإعادة الوجه الحقيقي لبيروت، الذي بات يغلب عليه طابع الأبنية والإسمنت، أكثر من المساحات الخضراء والأزهار”.

من جهته، شكر نقيب مزارعي الأزهار والشتول كامل “صاحب الفوروم دي بيروت” دعمه وتقديم هذه الساحة، وقال: “إن مطلبنا الأهم من أجل تطور قطاع زراعة الأزهار والشتول ونموه هو إنشاء سوق دائمة للأزهار والشتول. ونحن في هذا السياق نشكر المحافظ شبيب، الذي سعى بشكل جدي إلى تحقيق هذا المطلب ووضع أمامنا عددا من العقارات مع مهندسي البلدية، والحلم سيصبح حقيقة”.