IMLebanon

بعد “الحركة البذيئة”… هذه عقوبة رونالدو

أفلت النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من إيقاف كان سيكلّف فريقه يوفنتوس الإيطالي غاليًا، بعدما اكتفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بتغريمه مبلغ 20 ألف يورو فقط بسبب “السلوك غير اللائق”.

وفتح الاتحاد القاري، الاثنين، إجراءً تأديبيًا بحق رونالدو، ثم اجتمعت لجنة الانضباط، الخميس، لتقرر الاكتفاء بالغرامة المالية، على غرار ما فعلت مع المدرب الأرجنتيني لأتلتيكو دييغو سيميوني بعد مباراة الذهاب بين الفريقين في دوري الأبطال، حين فاز الفريق الإسباني على أرضه 2-0، قبل أن يخسر إيابًا بثلاثية نظيفة سجلها رونالدو.

وأصدر رونالدو إشارة مشابهة لتلك التي قام بها دييغو سيميوني أثناء احتفاله بهدف التقدم لفريقه في مباراة الذهاب، بأن استدار باتجاه الجماهير ووضع يديه على سرواله، في احتفال اعتبر “بذيئًا”. وبهذا الفوز، قاد رونالدو فريقه إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبعد الاكتفاء بغرامة العشرين ألف يورو، تنفس يوفنتوس الصعداء، إذ سيكون بإمكانه الاعتماد على رونالدو بهدف قيادته إلى لقبه الأول في دوري الأبطال منذ 1996، حين توّج على حساب أياكس أمستردام الهولندي، خصمه المقبل في الدور ربع النهائي 10 نيسان المقبل في هولندا و16 منه في تورينو.