IMLebanon

رابطة متفرّغي “اللبنانية” عرضت والحريري مطالبها

اجتمعت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، برئاسة الدكتور يوسف ضاهر وحضور الأعضاء، مع رئيسة لجنة التربية النائبة بهية الحريري. وشرح لها الوفد مطالب الأساتذة وأسباب التحرك.

وقال المجتمعون، في بيان: “بالنسبة إلى مشروع قانون زيادة الخمس سنوات مع تعديلاته عند احتساب المعاش التقاعدي لمن لا تصل خدمته إلى 40 سنة، والمقر من الحكومة والمحال بمرسوم يحمل الرقم 5120 على مجلس النواب منذ 9 سنوات والمدروس من قبل اللجان النيابية، قالت السيدة بهية الحريري إن هذا المطلب يمكن البحث فيه لأنه مدروس، ووعدت بأنها ستدعم إقراره بعد بعض المشاورات، خصوصًا أن كلفته زهيدة، وهو ينصف المتقاعدين”.

وأضاف البيان: “بالنسبة إلى اقتراح القانون المكرر المعجل لإعطاء 3 درجات للأساتذة من أجل إعادة التوازن إلى الرواتب، قالت النائبة الحريري إن هناك قرارًا عند معظم الكتل النيابية بعدم البحث حاليًا في أي مطلب فيه إنفاق. وشددت الهيئة على أن إقرار هذا القانون الموقع من 10 نواب والمسجل في مجلس النواب تحت الرقم 206/2018، يعيد التوازن إلى الرواتب في القطاع العام، وفيه تحقيق للعدالة أكثر من كونه مطلبًا ماديًا ولا تزيد أكلافه على العشرة ملايين دولار في السنة”.

وختم البيان: “بالنسبة إلى ملفي الدخول إلى الملاك والتفرغ، قالت لننتظر ما سيصدر عن رئاسة الجامعة. وفي النهاية، لفتت الهيئة انتباه النائبة الحريري إلى أن الأساتذة في حالة استياء وغضب من إهمال مطالبهم، وهم على أهبة الاستعداد للتحرك. وتم الاتفاق على استكمال التعاون والتشاور لما فيه مصلحة الجامعة والوطن”.