IMLebanon

أبو سليمان بحث ولازاريني سبل تفعيل الشراكة

بحث وزير العمل كميل أبو سليمان مع المنسق المقيم لنشاطات الأمم المتحدة في لبنان ومنسق الشؤون الإنسانية فيليب لازاريني في المشاريع التي تقوم بها الأمم المتحدة في لبنان بالتعاون مع وزارة العمل وسبل تفعيل الشراكة بين منظمات الأمم المتحدة والوزارة.

وأطلع أبو سليمان لازاريني على “الخطة التي وضعها لتفعيل عمل الوزارة والأولويات التي سيبدأ بالعمل على تنفيذها على أكثر من صعيد”.
كما التقى أبو سليمان أمين سر تكتل “الجمهورية القوية” النائب السابق فادي كرم على رأس وفد ضم منسقي “القوات اللبنانية” في الكورة رشاد نقولا، في طرابلس جاد دميان، في زغرتا ماريو غالية وفي الضنية جهاد بشارة.

وتناول البحث النقص في الكوادر البشرية في مراكز مؤسسة الضمان الاجتماعي في الكورة وشكا والبترون وأهمية حل مشكلة الشواغر لتسهيل سير العمل والخدمات المقدمة للمواطنين. كذلك، تم البحث في ضرورة إنشاء مكتب لوزارة العمل لتأمين الخدمات لسكان أقضية بشري، زغرتا، الكورة والبترون.

وعرض كرم لـ”قضية عمال شركة الأترنيت التي أعلنت إفلاسها منذ مدة ولم ينل عمالها حقوقهم حتى اليوم. كما تطرق المجتمعون لملف العمالة الأجنبية في لبنان وسبل تنظيمها”.

من جهة أخرى، اجتمع أبو سليمان مع نقابة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برئاسة حسن حوماني”، مطلعا من الوفد على “عمل الضمان والمشاكل التي تعترضه وسلمه مذكرة تتناول مطالب النقابة”.

كما استقبل أبو سليمان وفدا من اتحاد نقابات موظفي المصارف برئاسة جورج الحاج الذي أطلعه على أوضاع القطاع المصرفي، متمنيا “العمل على تحقيق مطالب الموظفين المزمنة”.