IMLebanon

ما علاقة يعقوبيان بمسلسل ”خمسة ونص” بطولة ندين نجيم؟

يبدو أن قصة مسلسل “خمسة ونص” بطولة الفنانة نادين نسيب نجيم ومعتصم النهار وقصي خولي مستوحاة من مجموعة أحداث واقعية حصلت في لبنان أو في المحيط.

وتشير المعلومات الى أن نادين نسيب نجيم تدخلت في النص حيث استعانت شركة الصباح بالكاتب الصحافي رامي كوسا لتغيير بعض التفاصيل التي تعتبرها نجيم رئيسية في المسلسل بعدما كان النص الأصلي موقّعاً من قبل الكاتبة إيمان السعيد ليصار إلى تغيير مجموعة من الأحداث التي تتناسب مع شخصية نجيم؛ وهو أمر بات يلازم جميع مسلسلات نجيم التي تغيّر في السيناريو بما يتلاءم مع شخصيتها ويظهرها بطريقة لا مجال للنقد فيها.

وبحسب المعلومات أن قصة فيلم “ذا بودي غارد” بطولة كيفن كوستنر، سيكون لها محور في المسلسل، إذ تبيّن تفاصيل الأدوار أن الدكتورة بيان التي تجسّدها نجيم ومتزوجة بقصي خولي تقع في غرام مرافقها معتصم النهار.

وتوحي بعض الأحداث بأنّ الطبيبة بيان تتجه إلى العمل السياسي، والأمر يستند إلى أحداث مشابهة لكنها حقيقية، واجهتها النائب بولا يعقوبيان التي تطالب بمحاسبة الفاسدين.

ويعمل المخرج فيليب أسمر قصارى جهده في هذا المسلسل من أجل الخروج بأفضل صورة وربط بين الحلقات.

كما أقنعت شركة الصباح بالعودة إلى فيليب أسمر هو إخراجه لسباعية الشهر السابع لسيرين عبد النور ورودريغ سليمان السنة الماضية، وأجواء تصوير “خمسة ونص” مشابهة تماماً لأجواء مسلسل “الشهر السابع” خصوصاً لجهة تصوير المشاهد الخارجية والإحاطة بكل شيء ليخرج العمل جيداً إلى الناس.