IMLebanon

قيومجيان بحث مع السفير الفرنسي سبل التعاون

بحث وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه في مراكز الخدمات الإنمائية وطريقة عملها. كما جرى التحدث عن العلاقة بين البلدين وسبل التعاون بينهما لاسيما في المشاريع المتعلقة بالوزارةز

كما التقى سفير جمهورية الصين الشعبية وانغ كيجيان  وتم النقاش في الهبات التي تقدمها الصين للبنان لاسيما هبة القمح الأخيرة التي تم الموافقة عليها في مجلس الوزراء.

واستقبل السفيرين الهولندي يان والتمانس والسويدي يورغن ليندستورم وبحثا معهما في المشاريع التي تقوم بها الوزارة واطلع منهما على مساهمتهما في “سيدر” لدعم لبنان.

وتطرق إلى ملف النزوح السوري والعودة، مشددا على “أهمية زيادة الدعم للمجتمعات المضيفة”.

واجتمع بمسؤولة برنامج الامم المتحدة للسكان أسمى قرداحي التي اطلع منها على “دور المنظمة في لبنان وتباحثا في سبل التعاون بينها وبين “الشؤون الاجتماعية”.

كذلك استقبل وزير الشؤون الاجتماعية أمين سر تكتل “الجمهورية القوية” النائب السابق فادي كرم على رأس وفد ضم منسقي “القوات اللبنانية” في الكورة رشاد نقولا، زغرتا ماريو غاليه، ضنيه جهاد بشارة وطرابلس جاد دميان.

وتم البحث في ملفات إنمائية وإنسانية ومشاريع اجتماعية تعنى بها وزارة الشؤون الاجتماعية، لاسيما الملف المتعلق بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية تسهيل الخدمات المتعلقة بهم.