IMLebanon

هومنتمن يلقّن الرياضي درسا..50 نقطة لهودج…الترتيب النهائي ومواجهات البلاي أوف

قدّم اللاعب والتر هودج مباراة خرافية مع 50 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة ليقود هومنتمن الى فوز لافت وقاس على حساب الرياضي بنتيجة 112-97 في المباراة الاخيرة من الموسم المنتظم لبطولة لبنان “الفا” بكرة السلة.

فعلى ملعب مزهر، أكرم هومنتمن ضيافة خصمه الجديد النادي الرياضي ولقنّه درساً قاسياً، لا سيما في الشوط الثاني، وذلك بقيادة النجم هودج الذي أكدّ المؤكد واثبت انه احد افضل اللاعبين الاجانب في تاريخ الدوري اللبناني. هودج أمتع الحاضرين بعرض فني دسم ، حيث لم يستطع احد من لاعبي الرياضي إيقافه، فانفجر في الربعين الثالث والرابع متلاعباً بدفاع الرياضي كما يحلو له.

وحظي هودج بمواكبة من زملائه الذين ادّوا قسطهم ولا سيما إيلي رستم (16 نقطة و7 متابعات) وجيرارد حديديان (14 نقطة و10 متابعات) ومايك إيفيبرا (18 نقطة).

بدوره، ظهر الرياضي بصورة باهتة جدا لكن الأسوأ انّ الفريق لا يملك اي شخصية وثمة ضياع كبير وغياب واضح لدور كل لاعب، خصوصا الاجانب، حيث لا يظهر اي علامات إنسجام بينهم وبين اللاعبين اللبنانيين، لا بل انّ اللاعبين الاجانب عاجزون عن إيجاد دورهم في الفريق.

وبخسارة الرياضي وفوز هومنتمن، خطف بيروت المركز الثاني في إنجاز نوعي للفريق الحديث المنشأ، وذلك بعد تساوي بيروت وهومنتمن والرياضي بـ 12 إنتصاراً و4 هزائم. لكن بما انّ بيروت يتفوّق في المواجهات المباشرة (3-1) سيكون المركز الثاني من نصيب، امام هومنتمن الثالث (2-2) والرياضي الرابع (1-3). وفي ضوء ذلك، ستكون بطولة لبنان، مبدئيا وبحال عدم حصول اي مفاجأة، على موعد مع مواجهة نهائية مبكرة بين الرياضي والشانفيل في المربع الذهبي (فاينل 4).

وفي ما يلي مواجهات الفاينل 8:

الشانفيل – أطلس

بيروت – المتحد

هومنتمن – هوبس

الرياضي – بيبلوس