IMLebanon

3 أولويات شدد عليها البنك الدولي في بعبدا

أفادت “المركزية”، نقلا عن معلومات، أن وفد البنك الدولي اكد خلال لقاء بعبدا – الذي ضمّ قبل ظهر الخميس رئيس الجمهورية ميشال عون إلى نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط فريد بلحاج والمدير الاقليمي ساروج كومار، في حضور رئيس لجنة المال والموازنة النيابية ابراهيم كنعان والنائب آلان عون – ان اهتماماته الاساسية في لبنان تتمحور حول ثلاثة مواضيع:

1- الكهرباء، وهي أولوية لهم كما للبنان. وكما ان الاصلاحات أساسية للبنان، فهي أيضا كذلك للبنك الدولي. ونوه الوفد بالعلاقة الممتازة مع وزيرة الطاقة ندى البستاني وأكد استعداد البنك الدولي لتقديم المساعدة في هذا القطاع، لاسيما لجهة امكان التمويل.

2- الموازنة وانعكاسها على الحالة الاقتصادية، التي يعتبرها البنك الدولي الباب الوحيد للولوج الى الاصلاحات البنيوية المطلوبة لاستعادة الثقة بلبنان وإطلاق المشاريع والتمويل التي ينوي البنك الدولي تنفيذها في لبنان بالتعاون مع الحكومة اللبنانية.

3- مشاريع المياه، ومنها سدّ بسري، وهو من اكبر المشاريع التي مولها البنك الدولي والتي تحتاج الى مبادرة حكومية لتذليل العقبات امام تنفيذه بالتعاون مع المجتمع المدني.

وفي النهاية أكد الوفد دعم لبنان وعون في الخطوات الاصلاحية التي ينتهجها والاستعداد لإيصال هذه الرسالة في مؤتمره السنوي المقرر في شهر نيسان المقبل، الذي سيشارك فيه رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان ورئيس لجنة الشؤون الخارجية النائب ياسين جابر.