IMLebanon

خاص IMLebanon: مخابرات صربا توقف سمساراً في “العقارية” بالجرم المشهود!

كتبت ميليسا ج. افرام:

اوقفت استخبارات الجيش في صربا، أمس الاربعاء، أحد السماسرة في الدوائر العقارية بجونيه وبحوزته ملفات يمنع تسريبها وخروجها من السراي.

ويعمد “ر.غ” (50 عاما) وهو من أبرز السماسرة في جبيل على نقل الملفات العقارية بين سرايا جونيه وسرايا جبيل، خلافا للقانون في سيارته الخاصة، وفق ما افادت مصادر لموقع IMLebanon.

وبعد عملية تعقب ومتابعة من قبل عناصر الاستخبارات، تم توقيف “ر.غ”. وشددت المصادر على ان حملة مكافحة الفساد لن تتوقف وستطال رؤوسا كبيرة. كما أن ملف الموقوف “ر.غ” لن يتم إقفاله قبل معرفة من سهل لهذا السمسار عملية سحب الملفات ونقلها من داخل الإدارة.

وكانت استخبارات الجيش قد بدأت حملتها بمكافحة الفساد من خلال مراقبة الدوائر والمؤسسات الرسمية في كافة المناطق اللبنانية منذ نحو شهرين. وقد تمكنت بوقت قياسي من ضبط الرشاوى وتوقيف عدد من الفاسدين واحالة عدد من المسؤولين الى التحقيق.

وعادة ما توكل المهمات الصعبة الى استخبارات الجيش، آخرها ملف القضاء على المخدرات والمهربين، علما انّ هذا الملف ليس من ضمن مهامها اليومية، الا انها كالعادة نجحت بوضع حد لعدد كبير من تجار المخدرات. وتفاجأ اللبنانيون بجدية التعاطي مع هذا الملف بعد توقيف شبكات مهمة في منطقة كسروان والتي كانت تعمل فيها مثل هذه الشبكات بسرية.