IMLebanon

جريصاتي: لازالة المكبات العشوائية وكل بلدية مخالفة ستتعرض للمساءلة

أمل وزير البيئة فادي جريصاتي بـ “أن يتم التعاطي مع ملف النفايات وغيرها من الملفات البيئية، بما فيها المقالع والكسارات بنظرة حرص وطنية وابعاد السياسة عن هذه الامور التي تهم اللبنانيين جميعا”.

جريصاتي، وفي يومه الثاني في جولته العكارية، بلقاء مع محافظ عكار المحامي عماد اللبكي في سراي حلبا الحكومي، حيث كانت جلسة حوار مع رؤساء الاتحادات البلدية في عكار، قال: “المكبات العشوائية يجب ان تزال بشكل تام، وكل بلدية مخالفة ستتعرض للمساءلة، فرمي النفايات عشوائيا على مجاري الانهر امر لم يعد مقبولا ويجب ان يتوقف سريعا”.

واكد “دور البلديات والاتحادات البلدية برحلة النهوض البيئي”، مشيرا الى “ضرورة قراءة وفهم وتطبيق مفاعيل القانون 80 بعناية ذلك ان على الجميع ان يقتنع بان القانون فوق الجميع، وكلنا تحت القانون ونحتكم اليه”.

واذ لفت جريصاتي الى جمال عكار وطبيعتها بغاباتها وانهرها وشاطئها، اكد اهمية حماية هذه الثروة والحرص المجتمعي عليها.ولفت الى ان “مكب سرار قادر على استيعاب كل الكمية، وما من حجة لاي بلدية ان تتصرف بعشوائية تجاه بيئة وسلامة وصحة الاهالي”.

وعن الصيد العشوائي، اكد جريصاتي ان هذا الامر “يجب ان نتوصل فيه الى ضوابط تحد من التعديات وتحمي الطيور المهاجرة، وان يكون لبنان حمى طبيعي لهذه الطيور”.