IMLebanon

خطة للاصلاح الاقتصادي بين الحريري وطربيه

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري في السراي الحكومي رئيس اتحاد المصارف العربية الدكتور جوزيف طربيه والامين العام للاتحاد وسام فتوح.

وقال طربيه بعد اللقاء:” تشرفنا بلقاء الرئيس الحريري وقدمنا له دعوة باسم الاتحاد لافتتاح المؤتمر الذي يعقده الاتحاد هذا العام، وقد جرى اختيار بيروت لانعقاد اجتماعات كل اجهزة الاتحاد وهو سيعقد جمعيته العمومية بمشاركة معظم المصارف العربية، وسيكون مجلس ادارة اتحاد المصارف العربية حاضرا .”

كذلك سيعقد الاتحاد ايضا مؤتمرا مهما وسيفتتحه الحريري في 23 نيسان الجاري، تحت عنوان “الاصلاحات الاقتصادية والحوكمة”.

وأمل طربيه ان يكون لبنان في الاسابيع المقبلة قد باشر فعلا بخطة الاصلاح الاقتصادي الذي تبدأ بتخفيض عجز الموازنة واصلاح موضوع الكهرباء وامورا أخرى، مشيرا الى أن الحريري وحكومته يجهدان للقيام بذلك، كذلك رئيسي الجمهورية ميشال عون والمجلس النيابي نبيه بري  ليشكلوا جميعا فريقا واحدا  من اجل وضع خطط الاصلاح على بساط البحث، لان الخطط تتطلب توافقا سياسيا مهما جدا وسرعة، وان اي تأخير  يسبب كلفة كبيرة جدا.

كما التقى الحريري النائب الاول لرئيس البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية يورجين ريجيتيريك على راس وفد من البنك.

بعد اللقاء قال ريجيتيريك: “عقدت أنا وزملائي للتو اجتماعاً جيداً وبناءً للغاية مع الرئيس الحريري. كما تعلمون، لقد استثمرنا 240 مليون يورو في سبعة مشاريع في العام الماضي وكانت السنة الأولى من عملياتنا. ونأمل أن نستمر بهذه الوتيرة خلال السنوات القادمة. لذلك قدمنا دعمنا الكامل لرئيس الوزراء لمواصلة العمل في أجندة الإصلاح، خاصة فيما يتعلق بضبط أوضاع المالية العامة والطاقة .”

واستقبل الحريري وفدا من المجمع الاعلى للطائفة الإنجيلية في سوريا ولبنان برئاسة الرئيس الجديد للطائفة القس جوزيف قصاب في حضور النائب القس ادغار طرابلسي في زيارة بروتوكولية لمناسبة انتخاب المجلس الجديد للطائفة، وكانت مناسبة تم خلالها التداول في شؤون وطنية وعامة عديدة .

وهنأ الرئيس الحريري المجلس بالانتخابات متمنيا لهم التوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة.

كذلك استقبل الرئيس الحريري الكسندر ابي يونس الذي قدم له كتابه عن الرئيس اميل اده ووجه له دعوة الى حفل توقيع الكتاب في 13 نيسان في جبيل.