IMLebanon

أحمد الحريري: مكافحة الفساد “قنابل دخانية”

أشار الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري الى ان “قدرنا في الحياة السياسية، أن “تنفيذ مؤتمر سيدر يحتاج الى ارادة جماعية ومجموعة اصلاحات، وقد بدأ الامر مع خطة الكهرباء التي تناقش اليوم، والتي سيليها موضوع الهيئات الناظمة”.

ووصف الحريري مكافحة الفساد بـ”القنابل الدخانية”، مضيفاً خلال جولة له في طرابلس: “لبنان بحاجة الى المبادرات، ونطالب الدولة من خلال مجلسي النواب والوزراء، بالاسراع في إقرار التعديلات على القانون الخاص بالمعرض، خصوصا وان هذا المرفق لا يمكنه أن يستمر في الحالة التي هو عليها، كما أنه بالإمكان الاستثمار فيه الكثير من الامور اذا ما أقرت التعديلات المطلوبة”.

وتابع: “من خلال التوافق السياسي الحاصل بمقدورنا أن نصل الى خارطة طريق توصل الشمال وطرابلس الى خطة واضحة للانماء، وهذه المدينة تضم طاقات كثيرة ولا ينقصها سوى التشبيك”.

وأضاف “ان الانتخابات الفرعية، إن دلت على شيء، فهي تدل على ان تيار المستقبل لا يزال مستهدفا في بيئته، ولا سيما في الشمال الذي ساند ثورة الارز التي أدت الى اخراج السوريين من لبنان، وقرارنا منذ 2016 كان التسوية”، داعياً  إلى “عدم التراخي في هذه المعركة من اجل تثبيت الاستقرار”.