IMLebanon

سفارة الإمارات ترعى “اليوم اللبناني-الإماراتي” في مدرسة GIS

ضمن مبادرات “عام التسامح”، وتحت رعاية سفير الإمارات في لبنان حمد الشامسي، نظمت “غراند انترناشونال سكول” (GIS) فعاليات اليوم اللبناني – الإماراتي في مقرها بدوحة عرمون.

مثّل سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بيروت خلال الحفل القائم بالأعمال بالنيابة السيد فهد سالم الكعبي، وحضور النائب عبدالرحيم مراد رئيس الجامعة اللبنانية الدولية (LIU)، رئيس بلدية عرمون الشيخ فضيل الجوهري، مختار بلدية الشويفات يونس الضاهر، مدير المدرسة د. هيثم ضيا إلى جانب الهيئة التعليمية والأكاديمية وأهالي الطلاب.

بدأ اليوم بالنشيد اللبناني والإماراتي، ثم كانت كلمة لمدير المدرسة قال فيها: “أراد طلابنا تكريم دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم اللبناني-الإماراتي”، مشيراً إلى أنه “لا تذكر دولة الإمارات في لبنان اإا ويُذكر الخير معها، ليس منذ اليوم مع صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد، بل منذ أيام الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان”.

وتابع: “خير دولة الإمارات لا يتمثل بالمساعدات المالية والمادية والإنسانية فقط، بل في المواقف والقرارات الداعمة للبنان والتي يمثلها خير تمثيل السفير د. حمد سعيد الشامسي”.

وختم: “نوصل إلى دولة الإمارات وقيادتها وشعبها رسالة محبة، فأنتم خير سند للبنان ولكم أيادٍ بيضاء معروفة، وتشرفنا هذه الرعاية وهذا الحضور في مدرستنا الحائزة على شهادة ISO العالمية لجودة التعليم”.

ثم عرض الطلاب لوحات فنية فلكلورية وتراثية، كما كان للطلاب مشاركات تحدثت عن الامارات ودورها.

وختم الحفل بتقديم دروع تكريمية من المدرسة إلى دولة الإمارات كعربون شكر وتقدير، فيما سلّم السيد الكعبي درعا تكريميا للسيد هيثم ضيا على دور المدرسة ورسالتها التعليمية في تربية جيل ملّم بالعلم والمعرفة.

وقد دعا مدير المدرسة الحضور للقيام بجولة ميدانية شملت معرض الصور الذي ضم لوحات عن الدولة كما تخلل النهار مأكولات لبنانية وإماراتية.