IMLebanon

مصادر معوض: لسنا من يقبل بضرب صلاحيات الرئاسة والتوازن في الشراكة!

أكدت مصادر مقربة من رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض لموقع IMLebanon أن “المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان لن ينجح في مخططه لدق إسفين بين معوض ورئيس التيار “الوطني الحر” الوزير جبران باسيل على خلفية قرار عثمان تكليف العميد أنطوان الذكرى قيادة وحدة الخدمات الاجتماعية في قوى الأمن الداخلي لمحاولة خلق أمر واقع في انتظار صدور مرسوم بتعيين قائد أصيل للوحدة”.

وفي التفاصيل أن اللواء عماد عثمان أقدم على هذه الخطوة على خلفية إشكال شخصي بينه وبين العميد جان غريّب المطروح اسمه بقوة لشغل هذا المنصب من قبل رئيس الجمهورية. فحاول بتعيين الذكرى، المقرّب من معوض والمشهود له بكفاءته ومناقبيته في المؤسسة وبين زملائه، دق إسفين بين معوض وتكتل “لبنان القوي”، لكن المحاولة سقطت بتأكيد معوض لباسيل رفضه أن يقرر عثمان من يُعيّن في موقع مسيحي وماروني في حين أن القانون لحظ التعيين بمرسوم بناء على اقتراح المدير العام لقوى الأمن الداخلي، ما يحفظ حق رئيس الجمهورية بالتسمية، وبالتالي سقطت محاولة عثمان الذي اضطر تحت ضغط باسيل المنسّق مع معوض تجميد قراره بتكليف الذكرى.

وختمت المصادر المقربة من معوض بالتأكيد: “لن نسمح لأحد بأن يستعملنا مطية لضرب صلاحيات رئيس الجمهورية والتوازن في الشراكة الوطنية الذي نسعى إليه”.