IMLebanon

عز الدين: ثمة نشاط قريب مع وزير السياحة بصور

لفتت النائبة عناية عز الدين الى وجود نشاط قريب مع وزير السياحة في صور لتفعيل خطى بمسارات سياحية متعددة للمدينة ومنطقتها، آملة أن “يكون الجميع جسما واحدا ضمن خطة وطنية”، مؤكدة أن “قانون البلديات يتم العمل عليه ومن ضمنه الشفافية في العمل”.

عز الدين، ضمن جلسة حوارية للجمعيات الأهلية في مواجهة المجلس البلدي، تحت عنوان “بلدية صور.. أمام محكمة الجمهور 2” في استراحة صور السياحية، اعتبرت أن “كل مواطن مسؤول والبلدية لن تستطيع القيام بالمهام وحدها”، مؤكدة “أهمية الإرتكاز على عامل السياحة لأنها إرث عالمي كما أنه قادر على تفعيل الحركة الإقتصادية، لذلك سيقام دورات لكل المطاعم من أجل السلامة الغذائية خصوصا أننا على أبواب شهر رمضان والصيف، وبالتالي تفعيل الرقابة عليها”.

وفي موضوع النفايات، أكدت عز الدين أنه “موضوع متكامل يتطلب جهود الجميع بدءا من خطة تضعها الدولة وتنطلق من البلديات، ومن ثم تعميمها في كل منزل، وضرورة التركيز عليها كمورد بحاجة الى المحافظة عليه وأخذ كل فرد دوره”، قائلة: “بدأنا حملة تدريب مدربين بالتعاون مع البلديات والمدارس والمجتمع المدني، ولكي تصبح ثقافة نحن بحاجة الى تعاون الجميع”.

وأضافت: “نحن نحاول القيام بخطط على قدر صور والمنطقة من خلال الإلتفاف على غياب الإمكانيات وغيرها آملين أن يكون لهذه الخطط جدوى في المستقبل”.

وختمت عز الدين بأهمية الإلتفات الى موضوع التلوث السمعي وإيلائه الإهتمام اللازم، طالبة من البلدية إفادتها بكل الأمور الداخلية للمطالبة بها في الوزارة المناسبة.